تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..محمد بن زايد يبحث مع المستشارة الألمانية تعزيز العلاقات الثنائية

بالصور..محمد بن زايد يبحث مع المستشارة الألمانية تعزيز العلاقات الثنائية
ولي عهد أبوظبي مع مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية

أبوظبي - مباشر: بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، أنجيلا ميركل، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات رسمية مع أنجيلا ميركل، تناولت تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع المستشارة الألمانية القضايا محل الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة التطورات في منطقة الخليج العربي.

جاء ذلك خلال استقبال المستشارة الألمانية لمحمد بن زايد آل نهيان اليوم، في مكتب المستشارية الاتحادية ببرلين.

واستعراض اللقاء علاقات التعاون في مجالات الاقتصاد والصناعة والطاقة والتكنولوجيا والثقافة والتنمية والتعليم، والشراكات القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها ودفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة؛ بما يحقق طموحات البلدين وشعبيهما الصديقين في التنمية والتطور والازدهار.

وأكد ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على التشاور والتعاون والتنسيق مع جمهورية ألمانيا بشأن التطورات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، منوهاً إلى التوافق بين البلدين حول ضرورة الحفاظ على الأمن الإقليمي، وضمان سلامة الملاحة الدولية، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقيم علاقاتها مع الدول الصديقة في العالم، وفي مقدمتها جمهورية ألمانيا الاتحادية، على قاعدة المصالح المشتركة، والاحترام المتبادل، والعمل المشترك من أجل ترسيخ السلم والاستقرار وتعزيز التنمية على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبها، أشارت مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال اللقاء إلى حرص بلادها على توثيق روابط الصداقة مع دولة الإمارات، والتطلع إلى مزيد من التعاون في المجالات التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتكثيف التعاون والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.

والجدير بالذكر، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل، أمس، إلى برلين في زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية تستمر يومين.

ترشيحات

بالصور..محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الألماني تعزيز التعاون الثنائي

إنفوجرافيك.. التبادل التجاري غير النفطي بين ألمانيا والإمارات خلال 2017