تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات بين أكبر مشتري طائرات "بوينج" بالعالم

الإمارات بين أكبر مشتري طائرات "بوينج" بالعالم
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: ذكر وزير الاقتصاد الإماراتي، أن شركات الطيران ببلاده تعد من أكبر مشتري طائرات "بوينج" الأمريكية بالعالم.

وأضاف سلطان بن سعيد المنصوري، خلال اجتماع مع ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنه بالنظر إلى أرقام التبادل التجاري بين البلدين، نجد أنها تضاعفت خلال العقد الماضي، حيث سجلت التجارة الخارجية غير النفطية نحو 24.5 مليار دولار (90 مليار درهم) خلال عام 2018.

وألمح المنصوري في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، إلى أنه على النطاق الجغرافي تمتد التبادلات التجارية للدولة مع كل الولايات الأمريكية تقريباً، خصوصاً واشنطن وكاليفورنيا وتكساس وفلوريدا ونيويورك.

وأشار المنصوري، إلى اهتمام الشركات الإماراتية بتوسع استماراتها في مختلف الولايات الأميركية، لافتاً إلى أن الرصيد التراكمي للاستثمارات الإماراتية المباشرة في السوق الأمريكية يزيد عن 26.6 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع المنصوري مع ويلبور روس، على هامش أعمال قمة اختر أميركا للاستثمار 2019.

واتفق الجانبان، على أهمية اللقاءات الرسمية وزيارات الوفود والبعثات التجارية المتبادلة والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والمعارض التي تستضيفها البلدين على غرار قمة اختر أمريكا للاستثمار حيث تشارك دولة الإمارات فيها بأكبر وفد استثماري من الشرق الأوسط، وإكسبو 2020 دبي الذي سيحظى بمشاركة أمريكية واسعة، وكذلك فعالية اكتشف أمريكا، وملتقى الاستثمار السنوي، وذلك إلى جانب اللقاءات المشتركة كالحوار الاقتصادي الإماراتي الأمريكي الذي ستنطلق فعالياته في 20 يونيو/حزيران الجاري بالولايات المتحدة.

من جانبه، أكد وزير التجارة الأمريكي، ويلبور روس، أن الإمارات شريك تجاري واستثماري مهم للولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أهمية الاجتماعات واللقاءات الدورية بين الجانبين للاطلاع بشكل متواصل على أبرز الفرص التجارية والاستثمارية، ومناقشة مختلف التحديات لإيجاد الحلول الأنسب لتجاوزها.

ترشيحات

الإمارات وأمريكا تبحثان تجنب الأثر السلبي لقرار رسوم واردات الحديدوالألومنيوم

بتكلفة 100 مليون دولار.. الإمارات تدشن محطة كهرباء في عدن