تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأمريكا تبحثان تجنب الأثر السلبي لقرار رسوم واردات الحديدوالألمنيوم

الإمارات وأمريكا تبحثان تجنب الأثر السلبي لقرار رسوم واردات الحديدوالألمنيوم
المنصوري مع ويلبور روس

أبوظبي - مباشر: بحث وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، مع ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، سبل تجنب الأثر السلبي لقرار رسوم واردات الحديد والألومنيوم إلى الولايات المتحدة.

وأفادت وزارة الاقتصاد في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن الجانبين استعراضا خلال الاجتماع عدد من التحديات والقضايا التجارية والاستثمارية، التي طرأت أخيراً على أجندة التعاون الاقتصادي المشترك، ومناقشة سبل تجاوزها للوصول بآفاق التعاون الثنائي إلى مستويات أكثر تميزاً.

وبحث الجانبان على وجه الخصوص الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية على واردات الحديد والألومنيوم المتجهة إلى أسواقها، حيث تعد الإمارات من أهم مصدري الألومنيوم إلى الولايات المتحدة.

وركز الجانبان على بحث الوسائل الكفيلة بتجنب الأثر السلبي لتلك الإجراءات والرسوم الجديدة على صادرات دولة الإمارات من الألومنيوم إلى الولايات المتحدة، حيث أبدى الوزير الأمريكي اهتمامه بمتابعة الأمر مع الجهات المعنية في الحكومة الأمريكية بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع المنصوري مع ويلبور روس، على هامش أعمال قمة اختر أميركا للاستثمار 2019.

وأكد المنصوري، على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، خصوصاً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، حيث تشكل الإمارات أحد أهم وأكبر الأسواق للصادرات الأمريكية في المنطقة، فيما تشكل الولايات المتحدة رابع أكبر شريك تجاري للدولة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع، المستوى الراهن للعلاقات الاقتصادية والتجارية، ومجالات تطويرها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة المطروحة في أسواق الطرفين، وبالاستفادة من اتفاقيات التعاون والشراكة الموقعة في العديد من القطاعات الحيوية.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية في مايو 2018 رسوماً نسبتها 25في المئة على واردات الصلب و10 في المئة على واردات الألمنيوم.

وحسب تقرير للمصرف المركزي، شكلت صادرات الحديد والصلب نحو 2.2 في المئة من إجمالي الصادرات غير النفطية للدولة عام 2017، بينما مثلت صادرات الألمنيوم نحو 13.9 في المئة من إجمالي الصادرات غير النفطية للدولة.

ترشيحات

الإمارات تسعى لاستثناء صادرات الألمنيوم من الرسوم الأمريكية

بتكلفة 100 مليون دولار.. الإمارات تدشن محطة كهرباء في عدن