TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للتنمية لـ14.5 جنيه

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للتنمية لـ14.5 جنيه
أوراسكوم للتنمية مصر

القاهرة - مباشر: رفعت شركة بلتون للأبحاث، القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للتنمية مصر بنسبة 18 في المئة إلى 14.5 جنيه للسهم، مع توصية بالشراء.

وأرجعت بلتون في مذكرة بحثية حديثة حصل "مباشر" على نسخة منها، اليوم الأربعاء، توصيتها إلى إعادة تقييم القطاع العقاري إثر إضافة مشروع "O West"، وإعادة تسعير وحدات الشركة في الجونة بعد تعويم الحد الأقصى المستخدم لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه سابقاً في تسعير الوحدات العقارية.

وترتفع القيمة العادلة للسهم عن سعره السوقي وقت إعداد التقرير بنسبة 126.2 بالمئة، وأنهى السهم تعاملاته اليوم بتراجع نسبته 2.59 بالمئة، ليغلق عند سعر 6.4 جنيه.

ونوهت المذكرة، إلى أن الشركة المصرية بداية من العام الجاري، قررت إزالة سعر صرف الدولار إلى الجنيه والتي كانت قد حددته سابقاً، مشيرة إلى أنها تبيع الوحدات العقارية في الجونة بتسعيرها بالدولار أو الجنيه وفقاً لسعر الصرف الرسمي بالوقت الراهن.

وأكملت، مما أدى إلى زيادة مباشرة بنسبة 22 في المئة بأسعار الوحدات المقومة بالجنيه في الجونة، وينعكس في إعادة تسعير الوحدات التي الاستفادة بها في الإيرادات حتى عام 2047.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن الربع الأول من 2019، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 34 في المئة، على أساس سنوي، لتحقق صافي ربح بلغ 111.33 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/أذار الماضي، مقابل 83.08 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 837.64 مليون جنيه بنهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 654.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح أوراسكوم للتنمية ترتفع 34% خلال الربع الأول

السيسي يُقر قرض"الصندوق العربي" لإنشاء منظومة مياه صرف بحر البقر