TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث المهمة خلال اليوم الأربعاء، التي يرصدها "مباشر" في نشرته الخاصة.

وكانت بداية أحداث اليوم نفي دائرة التخطيط العمراني في أبوظبي، وجود مشروع باسم "ذا جيت" في الأنظمة العقارية التابعة لها.

تبعه بعد ذلك تأكيد من جهة مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" التابعة لدائرة الأراضي والأملاك دبي، بأنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة ضد شركة إدارة جمعيات الملاك "إيديكوم" بسبب عدم التزام الأخيرة بالتعاقدات الخاصة بإدارة وصيانة وتقديم الخدمات في المناطق المشتركة في مشروع "موتور سيتي".

وصرح أيضاً المديرالتنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي قرقاش أن هناك دراسة ومفاوضات تجري بين المؤسسة وكبار المطورين العقاريين الإماراتيين وذلك بهدف تخصيص عدد محدد من وحداتهم الإسكانية في مشروعاتهم ليستفيد منها المواطنون الذين تنطبق عليهم شروط المؤسسة.

ووقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عقداً لشراء 373 حافلة فولفو، بالإضافة إلى عقد صيانة يمتد لعشر سنوات، بتكلفة إجمالية 474 مليون درهم.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قريبون من الاتفاق على تمديد تخفيضات الإنتاج.

من جهته أعلن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن مجموعة من المشاريع الجاري العمل عليها في المنطقة الشرقية التي تضم مدن دبا الحصن وخورفكان وكلباء.

وفي ذات السياق،  قال متحدث باسم صندوق الثروة السيادي جهاز أبوظبي للاستثمار إن الجهاز اشترى حصة 25% في المبنى الإداري "330 ماديسون أفنيو" في حي مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية.

وصرح وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري بأن موضوع استثناء صادرات الألمنيوم الإماراتية من الرسوم يعد من المواضيع المهمة التي سيتم مناقشتها خلال المباحثات التي يجريها اليوم مع ويلبور روس وزير التجارة الأمريكي على هامش قمة "اختر أمريكا للاستثمار 2019".

وأعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنها تبحث في إمكانية تثبيت القيمة الإيجارية لمدة ثلاث سنوات ضمن قانون الإيجارات الجديد.

وأطلقت شركة الدار العقارية (الداراليوم الأربعاء 12 يونيو/ حزيران الجاري مشروعها "الريمان 2" بتلكفة إجمالية 1.7 مليار درهم، وعلق الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً إن مشروع الريمان 2 يأتي بعد النجاح القوي لمشروع الريمان الذي أطلقته الشركة بداية هذا العام. 

وأغلق سوق دبي المالي اليوم على تراجع بعد هبوط مؤشره العام 0.44% بما يوازي 11.84 نقطة، بينما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.50%، رابحاً 24.99 نقطة.