تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطبية": ليس لدينا قرارات تؤثر على أداء السهم

"الطبية": ليس لدينا قرارات تؤثر على أداء السهم
مستثمرون يتابعون التداولات بالبورصة
الطبية
QGMD
-0.48% 0.62 -0.00

الدوحة - مباشر: أوضحت الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية على عدم وجود أية معلومات أو قرارات لديها وراء زيادة الطلب على سهم الشركة خلال جلسة أمس الثلاثاء، وذلك رداً على خطاب بورصة قطر بهذا الخصوص.

وبحسب بيان الشركة للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، أكدت "الطبية" التزامها التام بتطبيق سياسة الإفصاح بكل شفافية لتمكين عموم المستثمرين من الاطلاع على أي معلومات جوهرية والإفصاح فور حصول أي أمر أو اتخاذ أي قرارات يكون لها أي أثر في نتائج أعمال الشركة وسعر السهم حسب الأصول وحسب التعليمات المتبعة بهذا الشأن.

ومنذ بداية يونيو/حزيران الجاري، يحقق سهم "الطبية" قفزات سعرية ملحوظة حتى بلغ مع نهاية تعاملات اليوم بالبورصة أعلى مستوياته منذ أكثر من عام ونصف بإقفاله عند سعر 7 ريالات، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 3.7 بالمائة.

كما شهد السهم خلال الفترة المنصرمة من يونيو/حزيران الجاري نشاطاً محلوظاً في حركة التداول إلى أن سجل اليوم أنشط تداولات له منذ الإدراج ببورصة قطر، بكميات بلغت 860.61 ألف سهم بقيمة 6.11 مليون ريال.

كانت عمومية "الطبية" أقرت أواخر مايو/آيار الماضي، 3 بنود أبرزها رفع نسبة تملك الأجانب في رأسمال الشركة، بالإضافة إلى تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد بدلاً من 10 ريالات.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 12.83 مليون ريال في العام الماضي مقارنة بخسائر بلغت 21.69 مليون ريال في العام 2017، بتراجع سنوي للخسائر بنسبة 41 بالمائة، لتتجاوز نسبة الخسائر المتراكمة 100 بالمائة من رأس المال.

في المقابل، ارتفعت خسائر "الطبية" بنهاية الربع الأول من العام الجاري بنحو 34.1 بالمائة، لتصل إلى 2.99 مليون ريال؛ مقابل خسائر بقيمة 2.23 مليون ريال بالفترة المماثلة من عام 2018.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

التضخم في قطر ينخفض 0.66% في مايو

أسهم الصناعة تصعد ببورصة قطر عند الإغلاق

قطر تبيع أذوناً حكومية بـ 600 مليون ريال