تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: السعودية تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الدولار

مسؤول: السعودية تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الدولار
رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية ومستشار وزير المالية فهد السيف

الرياض - مباشر: قال رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية السعودية ومستشار وزير المالية فهد السيف، إن المملكة تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الدولار.

وذكر السيف في بيان نشر على موقع الوزارة أمس الثلاثاء، أن هذا يعكس قوة ومتانة اقتصاد المملكة والسوق المالية فيها.

وأكد السيف أن حصول مكتب الدين العام على ثلاث جوائز من مؤسسة "جلوبال كابيتال" يتوج المجهودات التي تبذلها حكومة المملكة في تطوير أدوات الدين، والثقة العالمية الكبيرة بقوة الاقتصاد السعودي، والنظرة الإيجابية إلى مستقبل الاستدامة المالية في المملكة.

وأضاف: يعزز هذا الإقبال الدولي على إصدارات الصكوك والسندات التي تطرحها الحكومة المركز المالي للمملكة عالميا، خصوصا بعد انضمامها عام 1999 إلى مجموعة العشرين التي تضم أكبر 20 اقتصادا في العالم.

وأفاد بأن مكتب إدارة الدين العام أعلن عن خطة الإصدار من خلال إعداد جدول إصدار سنوي للإصدارات في السوق المحلية ومشاركته مع الجهات ذات العلاقة ليسمح للمستثمرين بتخصيص محافظهم من الأوراق المالية الحكومية بعناية وبوقت كافيين.

ولاقت هذه الخطوات ترحيب صندوق النقد الدولي التي من شأنها تطوير وتعميق أسواق الدين المحلية في المملكة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إصدار أدوات الدين المحلية منها والدولية يأتي في إطار إيجاد حلول ابتكارية لتأمين احتياجات المملكة من التمويل بأفضل التكاليف الممكنة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

وحصل مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية على جائزة «أفضل مصدر لأدوات الدين في الأسواق الناشئة»، وجائزة "أفضل مصدر لأدوات الدين السيادية في الشرق الأوسط لعام 2019م، بالإضافة إلى جائزة أفضل مسؤول تمويل في الشرق الأوسط، والمقدمة من مؤسسة «جلوبل كابيتال».

ترشيحات:

بالتفاصيل.. إنتاج أرامكو من المنتجات المكررة وطاقة المصافي التابعة بـ2018

إنفوجرافيك.. احتياطات حقول أرامكو السعودية من بينها الغوار الأكبر في العالم

الطاقة الإنتاجية لحقول أرامكو السعودية 12 مليون برميل يومياً

إنفوجرافيك.. أرامكو السعودية تتفوق على شركات العالم بالأرباح خلال 2018