تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق مصري ياباني لبدء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

اتفاق مصري ياباني لبدء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق
اجتماع مشترك عقده وزير النقل كامل الوزير ووزيرة الاستثمار سحر نصر مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" برئاسة تاكيما ساكاموتو مدير الوكالة للشرق الأوسط وأوروبا

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة النقل المصرية، تقدم المفاوضات بين الجانبين المصري والياباني لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والتي تمتد بطول 18 كم من حدائق الأهرام حتى الملك الصالح بعدد 17 محطة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن الجانبين اتفقا على استمرار تكثيف الاجتماعات خلال الأيام القادمة للإسراع في بدء اتخاذ الخطوات التنفيذية للمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقده وزير النقل كامل الوزير ووزيرة الاستثمار سحر نصر، مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" برئاسة تاكيما ساكاموتو، مدير الوكالة للشرق الأوسط وأوروبا.

وأكد وزير النقل أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعي.

ولفت الوزير، إلى أن المشروع له أهمية كبيرة في تلبية متطلبات النقل للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في منطقة الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.

من جانبها ذكرت وزيرة الاستثمار سحر نصر، أن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين لضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل خاصة مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري والمناخ الاستثماري الواعد بها مؤكدة أهمية تنفيذ الخط الرابع للمترو.

وفي الوقت ذاته، اجتمعت اللجنة المشتركة بين الوزارتين، لبحث تدعيم الاستثمار في مجال النقل، والاستثمارات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية والطرق والكباري.

ترشيحات:

مصر.. موجة تراجع جديدة تنتظر أسعار السيارات بفعل الدولار

بعد ارتفاعه لـ120 جنيهاً.. كيلو الليمون يتراجع 50% بالأسواق

النقل والبيئة يبحثان تحويل خط سكة حديد أبوقير لـ"مترو كهربائي"

حسن علام تستحوذ على حصة حاكمة بشركة ألمانية لمعالجة المياه

إسكان النواب المصري تعتمد مشروع قانون إيجار الأماكن غير السكنية