TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف": برنامج سعودي لدعم التوظيف في القطاع الخاص

"هدف": برنامج سعودي لدعم التوظيف في القطاع الخاص
فرع تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية- هدف

الرياض – مباشر: قال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يدعم توظيف منشآت القطاع الخاص للسعوديين والسعوديات في أغلب مهن سوق العمل.

وأضاف "هدف" في بيان له اليوم الأربعاء، إن البرنامج جاء سعياً من الصندوق لتحفيز المنشآت على التوطين، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، ضمن بيئات عمل محفزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات من هم على رأس العمل.

ولفت الصندوق إلى أن المنشأة بانضمامها للبرنامج تستفيد بتحمل الصندوق لنسبة من أجور السعوديين والسعوديات المنظمين عن طريق البرنامج.

وحدد "هدف" يوم الـ 28 من كل شهر ميلادي موعداً لإيداع دعم البرنامج في الحساب البنكي للمنشآت.

وتمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهراً، بمعدل 30 بالمائة من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و20 بالمائة للسنة الثانية، و10 بالمائة للسنة الثالثة.

وتضاف نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عامل فأقل.

وبحسب ضوابط البرنامج، يوجه 70 بالمائة من الدعم للتوظيف و30 بالمائة لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال.

ويتركز الدعم في البرنامج على 4 جوانب، هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأتاح "هدف"؛ للمنشآت 4 خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وتفعيل حساب "برامج دعم التوظيف" من قائمة برامجنا.

ويلي ذلك، تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل "برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات" ورفعها على صفحة البوابة؛ ليتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة للبرنامج واحتساب الدعم.

ترشيحات:

"المعذر ريت" يُلغي الاستحواذ على أصول عقارية بـ552 مليون ريال

"سكني" يسلم 1576 أرضاً مجانيةً للمواطنين بالسعودية لبدء بنائها

تعليمات جديدة لمستوردي الخضار والفاكهة بالسعودية

بي.بي ترفع تقديراتها لاحتياطات النفط السعودي المؤكدة 12%

البلدية السعودية تعلن تأهيل المتنافسين لمشروع"الملك سلمان للموارد البشرية" إلكترونياً

أمانة الرياض تطلق خدمة "فوري بلس" لإصدار الرخص الإنشائية