تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم أولي لصالح "يوباك" ضد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني

حكم أولي لصالح "يوباك" ضد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني
قصر العدل في الكويت
يوباك
UPAC
-3.61% 400.00 -15.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) عن صدور حكم أول درجة لصالح الشركة في الدعوى المُقامة ضد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بصفته.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن حكم أول درجة جاء بقبول الدعاوى شكلاً وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه، مع ما يترتب على ذلك من آثار، وبإلزام الجهة الإدارية بأن تؤدي للشركة مبلغ قدره 2.024 مليون دينار.

وكانت الشركة قد أقام الدعوى رقم (2017/5029 إداري/5) بطلب إلغاء القرار المطعون فيه والصادر من المدعى عليه بصفته (رئيس الإدارة العامة للطيران المدني) بكتابه الصادر بالإشارة رقم 4429/33 فيما تضمنه من وقف تنفيذ الخدمة المُقدمة بمنطقتي وزن الأمتعة (1 و4) ورد كافة المبالغ التي تحصلت عليها الشركة. وأقام مدير عامة الإدارة العامة للطيران المدني (بصفته) بطلب ربد المبالغ التي تحصلت عليها "يوباك".

وأوضحت الشركة أن الحكم الصادر من محكمة أول درجة لا يوجد له أثر مادي في الوقت الحالي، علماً بأن هناك درجات أعلى في التقاضي بالاستئناف والتمييز.

كانت أرباح "يوباك" تراجعت 8.5 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 2.04 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 2.23 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

وزير المالية الكويتي: لن أتردد باسترجاع ما سرق من المال العام

انتهاء استجواب وزير المالية الكويتي دون طرح للثقة

أبرز ردود وزير المالية الكويتي خلال استجوابه بمجلس الأمة