TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل والبيئة يبحثان تحويل خط سكة حديد أبوقير لـ"مترو كهربائي"

النقل والبيئة يبحثان تحويل خط سكة حديد أبوقير لـ"مترو كهربائي"
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث وزير النقل ومع وزيرة البيئة التوسع  في مجال وسائل النقل صديقة البيئة لتخفيف الانبعاثات  الصادرة من وسائل النقل والمواصلات.

وأفادت وزارة النقل في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن الوزير كامل الوزيراجتمع  مع وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، لبحث التوسع في مجال وسائل النقل صديقة البيئة لتخفيف الانبعاثات الصادرة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والمحافظة على البيئة.

  --الاستثمار تبحث مع "ناو.فيتامينس" الأمريكية تأسيس أول خط إنتاج بمصر

  --وكالة: الإمارات ثاني أكبر مستثمر إقليمي بمجال تقنية الذكاء الاصطناعي

وأفاد البيان، أن الجانبان بحثا آلية التعاون  في مشروع تطوير خط سكة حديد أبوقير و تحويله إلي مترو كهربائي حيث سيتم دراسة تمويل المشروع من خلال صندوق المناخ الأخضر، خاصة وأن هذا المشروع سيكون له مردود كبير في تحسين الأثر البيئي والصحي والإجتماعي لمواطني مدينة الإسكندرية بتحويل الخط إلى خط كهربائي.

 

وتطرقت المناقشات، إلى مشروع استدامة النقل الذي يعتمد على نتائج الدراسات الخاصة بتحديد معامل الانبعاثات لكافة أنواع السيارات والاتوبيسات، واستعراض نماذج للفوائد الإيجابية الصحية والبيئة والاقتصادية والإنتاجية الناتجة عن تحويل عدد من الاتوبيسات التى تعمل بالسولار إلى أتوبيسات كهربائية.

وتابع البيان، وخاصة مع قيام بعض المحافظات مثل الإسكندرية بالتعاقد على عدد من الأتوبيسات الكهربائية -14 أتوبيس كمرحلة أولى- ضمن خطتها لتطوير أسطول أتوبيسات هيئة النقل العام بالإسكندرية.


كما تم استعراض خلال الاجتماع، التعاون في مجال الدراسات البيئية الخاصة بالأثر الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق على التحسن البيئي والتقليل من الانبعاثات بالإضافة إلى التعاون في مجال الدراسات الخاصة في تحويل الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء صديقة للبيئة.

وكذلك استعراض جهود وزارة النقل في التعاون مع الجهات المعنية لاستخدام مخلفات المباني الخالية من المخلفات العضوية بعد إعادة تدويرها ووفقا للإشتراطات والمواصفات الفنية المعمول بها في أعمال رصف الطرق ،
وتم الأتفاق على عقد ورشة عمل بين الجانبين تختص بمناقشة  الأثر البيئي الإيجابي لمشروعات مترو الأنفاق والقطار السريع والقطار الكهربائي بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة  من ممثلي الوزارتين لمناقشة الموضوعات والدراسة المشتركة ورفع تقارير دورية لوزراء النقل والبيئة.

 

 

ترشيحات

السيسي يبحث قضية السلام بالمنطقة مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

مسؤول عسكري أمريكي يؤكد الحرص على استمرار الشراكة مع مصر