TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور..محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الألماني تعزيز التعاون الثنائي

بالصور..محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الألماني تعزيز التعاون الثنائي
الرئيس الألماني والشيخ محمد بن زايد

أبو ظبي  - مباشر: بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، فرانك فالتر شتاينماير، سبل تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الألماني استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر بيليفو بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأخير إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي تستغرق يومين.

  --الإمارات تقترب من تحقيق حلم "الشعب الأسعد عالمياً"

  --وكالة: الإمارات ثاني أكبر مستثمر إقليمي بمجال تقنية الذكاء الاصطناعي

ورحب الرئيس الألماني بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنيا أن تعمل هذه الزيارة المهمة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين البلدين وأهم المشاريع المشتركة التي تخدم المصالح المتبادلة، كما تم استعراض مجمل القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة شريكتان في العمل من أجل السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين البشر، وأن لديهما موقفا مشتركا من نبذ الإرهاب، وضرورة التصدي للقوى التي تدعمه.

وأضاف، أن بلاده تولي العلاقات مع ألمانيا أهمية خاصة، وتحرص على توثيق الروابط بين البلدين، خاصة في المجالات التي تتعلق باقتصاد المستقبل، وما يتصل به من تكنولوجيا وابتكار وبحث علمي وغيرها.

وأكد، أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لا تنحصر في المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية فقط، وإنما تمتد كذلك إلى المجالات الثقافية والتعليمية، ما يمنحها عمقا حضاريا وشعبياً خاصاً، ويجعلها نموذجا للعلاقات المتطورة باستمرار.

والجدير بالذكر، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى برلين في زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية تستمر يومين.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. التبادل التجاري غير النفطي بين ألمانيا والإمارات خلال 2017

تحليل: الإمارات على موعد مع كيانات مالية كبرى