TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول عسكري أمريكي يؤكد الحرص على استمرار الشراكة مع مصر

مسؤول عسكري أمريكي يؤكد الحرص على استمرار الشراكة مع مصر
استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للفريق أول كينيث ماكينزي

القاهرة - مباشر: أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول كينيث ماكينزي، حرص بلاده على استمرار الشراكة مع مصر خلال الفترة القادمة.

وقال المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة المصرية، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، إن ماكينزي، أشاد بمتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها في كافة المجالات.

   --الإسكان المصرية:25 قراراً بشأن الوحدات السكنية المخالفة بالعاشر من رمضان..صور

  --السيسي يبحث قضية السلام بالمنطقة مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

وثمن ماكينزي، الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه العالم بأسره، مع التعويل على دور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في صون السلم والأمن الإقليميين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، للفريق أول كينيث ماكينزي ، بحضور السيد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وأضاف السفير بسام راضي، أن اللقاء تناول مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكري بين البلدين بواشنطن في شهر مارس/أذار الماضي، والتي تعد

المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية، حيث شهدت التشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشئون الاستراتيجية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري والتعاون الأمني، وعلى النحو الذي يعكس الالتزام المتبادل بالتعاون الثنائي والتشاور على أساس الأولويات المشتركة.

وتابع راضي، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، خاصةً في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

ترشيحات

السيسي يوجه بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لنجاح بطولة الأمم الأفريقية

السيسي: مصر ستستضيف المؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة عام 2020