TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للمنتجعات: تعاقدات "Bay Village" بلغت 181 مليون جنيه

المصرية للمنتجعات: تعاقدات "Bay Village" بلغت 181 مليون جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، إن تعاقدات مبيعات وحجوزات مشروع إحدى شركاتها التابعة  "Bay Village" بلغت 181 مليون جنيه تقريباً حتى الآن.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن التعاقدات والمبيعات ناتجة عن تسجيل بيع وحجز لعدد 112 وحدة، أو مايمثل 56 في المئة من إجمالي عدد وحدات المشروع.

وكانت المصرية للمنتجعات السياحية، أعلنت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي، عن قيام شركتها التابعة -سهل حشيش للاستثمار السياحي- بإطلاق مشروع جديد باسم "Bay Village"، على مساحة 11 ألف متر مربع وإجمالي مساحة بنائية 21.4 متر مربع.

وأوضحت، أن التكلفة الاستثمارية والمصروفات الأخرى للمشروع تبلغ 200 مليون جنيه، مشيرة إلى أنها تستهدف تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 390 مليون جنيه من المشروع.

ونوهت، أن المشروع الجديد يضم 9 مجمعات سكنية تحتوي على 185 وحدة سكنية، منوهة إلى أن المشروع الجديد يقع بالقرب من مشروع طوايا.

يشار، إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 5.52 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 726.3 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفض إجمالي إيرادات الشركة خلال ذات الثلاثة أشهر، حيث سجلت 29.06 مليون جنيه بنهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 32.99 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2018.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال الفترة إلى استمرار سياستها في الحد من عمليات بيع الأراضي وذلك لتحجيم العرض والحفاظ على القيمة السوقية للأراضي على المدى الطويل، منوهاً إلى أنها تلقت عروضاً جادة للشراء.

وأضافت، أنها قامت عوضاً عن بيع الأراضي بالتركيز على بيع وحدات الإسكات السياحي، مبينة أنها لا تتمكن من الاعتراف بإيراد بيع الوحدة إلا بعد تسليمها للعميل، مما يؤدي إلى تأخر الاعتراف المحاسبي بالمبيعات التعاقدية، حيث أن دورة الإنتاج في صناعة التطوير العقاري والوقت اللازم لتسليم المنتجات تتطلب 3-4 سنوات.

وأشارت، إلى أنه بناءً على ذلك فإن تحقيق إيرادات من المبيعات التعاقدية التراكمية سيظهر أثره في بيان الأرباح والخسائر بداية من نهاية 2019.

بينما ارتفعت خسائر الشركة في القوائم المستقلة حيث سجلت 20.21 مليون جنيه خلال الربع الأول من2019، مقابل 5.47 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

13 مايو.. عمومية المصرية للمنتجعات تناقش القوائم المالية وتعديل النظام الأساسي

البورصة المصرية توجه إنذاراً لـ66 شركة بسبب القوائم المالية