TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث قضية السلام بالمنطقة مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

السيسي يبحث قضية السلام بالمنطقة مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي
الرئيس المصري مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس المصري، ملف قضية السلام بالشرق الأوسط مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي.

وأفاد بيان لمؤسسة الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، وذلك بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

   --النواب المصري يعتمد نهائياً مشروع تعديل قانون مكافحة المخدرات

  --الإسكان المصرية:25 قراراً بشأن الوحدات السكنية المخالفة بالعاشر من رمضان..صور

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول العلاقات المصرية الأمريكية، وكذلك آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلاً عن بحث عدد من القضايا الإقليمية وجهود مصر التي تبذلها في هذا الإطار للتوصل إلى حلول سلمية لأزمات المنطقة.

وتابع السفير بسام راضي، أن السيسي أكد على جهود مصر للتعامل مع مختلف أزمات المنطقة تهدف إلى التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات، ودعم المؤسسات الوطنية للدول، باعتبار ذلك السبيل الفعال للتصدي للعناصر والتنظيمات الإرهابية الهدامة التي تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة الوطنية ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار.

ومن جانبه أشاد لاودر، بمتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، ومشيراً إلى جهود مصر في التصدي لخطر الإرهاب، ومساعيها الحثيثة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، وذلك بالتوازي مع إنجازاتها الملموسة على صعيد الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة.

من ناحية أخري، تطرق اللقاء إلى آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أشار السيسي، إلى ضرورة تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية، من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعاً جديداً على دول المنطقة وشعوبها.

ترشيحات

السيسي يتفق مع رئيس إريتريا على مواصلة التنسيق بـ6 ملفات

السيسي يوجه بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لنجاح بطولة الأمم الأفريقية