TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 يوليو.. نهاية الحق في أسهم عتاقة المجانية

2 يوليو.. نهاية الحق في أسهم عتاقة المجانية
أرشيفية
عتاقة
ATQA
0.93% 3.25 0.03

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الوطنية للصلب - عتاقة، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال، لمشتري السهم بنهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو المقبل/تموز.

وأوضحت عتاقة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه تقرر توزيع سهم مجاني لكل سهم أصلي اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو المقبل، بمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية.

وكانت الجمعية العامة العادية لعتاقة، وافقت في أبريل الماضي على توزيع سهم مجاني لكل سهم أصلي لزيادة رأسمال الشركة إلى 600 مليون جنيه بزيادة قدرها 300 مليون جنيه بعدد أسهم 600 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرشاً لكل سهم خصماً من الأرباح المحققة خلال العام الماضي والأرباح المرحلة، ولزيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 28.5 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 87.45 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019 حيث سجلت 508.26 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.01 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال عتاقة

تراجع المبيعات يهبط بأرباح عتاقة 67% خلال الربع الأول

تراجع المبيعات يهبط بأرباح عتاقة 67% خلال الربع الأول

مع ارتفاع السهم 22%.. عتاقة تؤكد عدم وجود أحداث جوهرية