تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات "كامكو" بنظرة مستقرة

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات "كامكو" بنظرة مستقرة
اجتماع سابق للشركة
كامكو
KAMCO
4.21% 99.00 4.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن قيام وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتليجنس" بتأكيد التصنيف طويل الأجل الممنوح للشركة عند "BBB"، والتصنيف قصير الأجل عند "A3"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "كامكو" في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن تقرير الوكالة عزا تصنيف الشركة لقوة أصولها المُدارة ونمو أعمال الاستثمارات البنكية واستحواذها مؤخراً على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل).

وبلغ إجمالي قيمة الأصول المُدارة من قبل "كامكو" نحو 13.8 مليار دولار كما في نهاية الربع الأول من 2019، بما في ذلك تأثير الاستحواذ على حصة الأغلبية في "جلوبل".

وفضلاً عن النمو الهائل الذي شهدته الأصول المُدارة، ساهم استحواذ "كامكو" على "جلوبل" على توسعة النطاق الجغرافي للشركة وتعزيز إمكاناتها وقدراتها وما توفره من عروض عبر صناديق الاستثمار المختلفة.

كما أكدت كابيتال إنتليجنس على تحسن مستويات السيولة، وتميز "كامكو" بسجل مهني حافل ومكانة رائدة في إدارة الأصول.

وفي سياق تعليقه على الخبر، قال الرئيس التنفيذي لـ"كامكو"، فيصل منصور صرخوه: "إن تأكيد كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني لكامكو يؤكد على قوة أداء الشركة ومتانة مركزها المالي وما تتميز به من آفاق نمو واعدة".

وتابع صرخوه: "نؤمن بأن تصنيف كابيتال إنتليجنس يعكس مدى قوة فريق عمل كامكو ومتانة أعمال الشركة التي نسعى دائماً لتعزيزها من خلال تطبيق استراتيجية النمو والتوسع".

وأكد أن "كامكو" مستمرة في مواصلة استغلال مواردها التنظيمية على أكمل وجه، مع الاستفادة من اقتناص الفرص الجديدة في أسواق رأس المال الناشئة على المستوى الإقليمي لتحقيق نتائج مستدامة لمساهمي الشركة.

وتأسست "كامكو" في العام 1998، فيما أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2003، وتُعد شركة تابعة لبنك الخليج المتحد، علماً بأن "كامكو" استحوذت على حصة الأغلبية بنسبة 69.528% في "جلوبل".

كانت أرباح "كامكو" ارتفعت 470.5 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 577.67 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 101.26 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 5.12 بالمائة عند سعر 78 فلساً، وذلك بتداول 56.63 ألف سهم بقيمة 4.36 ألف دينار.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي

معاملات البطاقات المصرفية في الكويت ترتفع 4% بالربع الأول

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "كيبكو"

"الكويت الدولي" يصدر صكوكاً بـ 300 مليون دولار

أرباح "ريــم" الفصلية تتراجع 89%.. والسهم يعود للتداول

"الأمة" الكويتي يبدأ استجواب وزير المالية.. اليوم