TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. الإمارات تطلق أجهزة لرد "القيمة المضافة" للسياح

صور.. الإمارات تطلق أجهزة لرد "القيمة المضافة" للسياح
خالد البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب

مباشر: أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب، أجهزة خدمة ذاتية لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح عند مغادرتهم الدولة في المنافذ المشمولة بالنظام.

وقامت شركة "بلانيت" -المخولة من الهيئة الاتحادية للضرائب بتشغيل النظام الإلكتروني لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح- بتشغيل أجهزة الخدمة الذاتية المزودة بكافة الوسائل التقنية اللازمة لإتمام إجراءات رد الضريبة بشكل آلي بالكامل؛ وفقاً لبيان صحفي.

الإمارات تقترب من تحقيق حلم "الشعب الأسعد عالمياً"

 * تحليل: الإمارات على موعد مع كيانات مالية كبرى

في حين يتواجد موظفون من الشركة المشغلة قرب أجهزة الخدمة الذاتية لتقديم المساعدة للسائحين عند الحاجة لذلك.

وأكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، أن الخدمة الجديدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مشغل النظام توفر مزيداً من السهولة والسرعة في إجراءات رد الضريبة للسياح على مشترياتهم خلال فترة تواجدهم في الدولة بخطوات.

وتابع بقوله: "توفر أجهزة الخدمة الذاتية إضافة هامة فريدة حيث يقوم السائح باسترداد الضريبة بخطوات إلكترونية دون تعاملات مع موظفين، من خلال الأجهزة التي تم وضعها في منافذ المغادرة المشمولة بالنظام حيث يقوم السائح بتقديم الفواتير الضريبية لمشترياته من منافذ البيع المسجلة ضمن النظام للأجهزة الآلية".

وأضاف: "ويمكنه استرداد الضريبة بدون حد أقصى بتحويل قيمة الضريبة القابلة للاسترداد إلى حساب البطاقة الائتمانية الخاصة بالسائح، وفي حال طلب الاسترداد نقداً يكون الحد الأقصى لليوم الواحد 10 آلاف درهم ".

يذكر أن نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح حقق نجاحاً ملموساً منذ بداية تطبيقه في شهر نوفمبر الماضي حيث يبلغ عدد المنافذ المرتبطة إلكترونياً بالنظام حالياً 12 منفذاً جوياً وبحرياً وبرياً تشمل مطارات أبوظبي، والعين، ودبي، وآل مكتوم، والشارقة، ورأس الخيمة الدولية، وميناء زايد وميناء راشد البحريين بأبوظبي ودبي.

وحدد قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2018 في شأن تطبيق نظام ردّ ضريبة القيمة المضافة للسياح وقرارا الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (1) لسنة 2018 في شأن متطلبات مشاركة تاجر التجزئة في النظام ورقم (2) لسنة 2018 في شأن نظام ردّ ضريبة القيمة المضافة للسياح، معايير واضحة تتميز بالشفافية والدقة لإجراءات وآليات رد الضريبة للسياح القادمين من خارج الدولة مما يعزز الموقع الريادي لدولة الإمارات كوجهة رئيسية على خارطة السياحة العالمية.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة لألمانيا

ولي عهد أبوظبي يبحث أوجه التعاون المشترك.. مع قائد البحرية الفرنسية

 بن زايد يؤكد لـ"بوتين" أهمية التنسيق المشترك لضمان الأمن بالمنطقة

وزارة شؤون المجلس الاتحادي تطلق منتدى "التمكين السياسي" في الإمارات

"دبي للسياحة" تدخل شراكة استراتيجية لاستقطاب مزيد من السعوديين

 مسح: أسواق الإمارات تربح 5.8 مليار درهم بدعم مشتريات الأجانب