TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء؛ للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.62 و0.89 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.16 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 34.2 بالمائة لتصل إلى 45.09 مليون دينار مقابل 68.57 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 20.1 بالمائة إلى 192.66 مليون سهم مقابل 241.08 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إنه كلما اقتربنا من يوم 25 يونيو/حزيران الجاري؛ وهو الموعد المرتقب لتسجيل انضمام السوق الكويتي بمؤشر "إم إس سي آي"، نجد الضغط زاد على البورصة وعلى الأسهم وخاصة القيادية التي تستهدفها المحافظ والصناديق والاستثمارات الأجنبية.

وأوضح المشعان أن استمرار النمو خلال مطلع جلسات الأسبوع الجاري وفي الأسبوع الماضي أمر منطقي، وكذلك التباين الذي حدث اليوم وأمس، ومن المتوقع أن تستمر عملية التباين خلال معظم الجلسات المتبقية حتى 25 الجاري، لكن الجيد في الأمر هو المحصلة الإيجابية للأداء.

فنياً، أوضح المشعان أن المؤشر العام تجاوز حاجز مئوي مهم اليوم لم يبلغه من قبل وهو حاجز 5900 نقطة، وأصبح قريباً من تجاوز المستوى الأهم 6000 نقطة التي من المتوقع أن يتجاوزها قبل موعد انضمام السوق في مؤشر "إم إس سي آي".

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 2.94 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها العقارات بنحو 0.69 بالمائة.

وتصدر سهم "وثاق" القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة بنمو نسبته 25.56 بالمائة، فيما تصدر سهم "يوباك" القائمة الحمراء بانخفاض قدره 18.65 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.28 مليون دينار مرتفعاً 0.43 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول نحو 16 مليون سهم مستقراً عند سعر 262 فلساً.

ترشيحات:

معاملات البطاقات المصرفية في الكويت ترتفع 4% بالربع الأول

"الأمة" الكويتي يبدأ استجواب وزير المالية.. اليوم

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط انطلاقة للعام والأول

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.86 دولار للبرميل

أرباح "ريــم" الفصلية تتراجع 89%.. والسهم يعود للتداول

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب زيادة رأسمال "كيبكو"

"الكويت الدولي" يصدر صكوكاً بـ 300 مليون دولار