TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة شؤون المجلس الاتحادي تطلق منتدى "التمكين السياسي" في الإمارات

وزارة شؤون المجلس الاتحادي تطلق منتدى "التمكين السياسي" في الإمارات
جانب من فعاليات الدورة الأولى من منتدى "التمكين السياسي"

دبي مباشر: انطلقت اليوم فعاليات الدورة الأولى من منتدى "التمكين السياسي" في كلية دبي للطلاب، والذي نظمته وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع المجلس الوطني الاتحادي وكليات التقنية العليا في خمس إمارات.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أنه تم إطلاق المنتدى، في 5 إمارات من خلال تقنية الفيديو كونفراس في كل من كلية التقنية العليا للطلاب - دبي، وكلية التقنية العليا للطلاب -أبوظبي، وكلية التقنية العليا للطالبات – الفجيرة، وكلية التقنية العليا للطالبات – رأس الخيمة، وقاعة التنوير في الشارقة.

وأضافت أن انطلاق المنتدى الرئيسي في كلية دبي للطلاب كان بحضور، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي طارق هلال لوتاه، ومدير كليات التقنية العلياعبد اللطيف الشامسي.

كما حضر انطلاق المنتدى في كلية أبوظبي للطلاب الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي أحمد بن شبيب الظاهري و الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور سعيد محمد الغفلي.

وقال طارق هلال لوتاه: "يمثل منتدى التمكين السياسي الأول في الإمارات علامة فارقة ونقلة نوعية في طبيعة المبادرات الهادفة إلى تعزيز ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع".

وأضاف لوتاه، "لقد جئنا اليوم للتأكيد على أن الشباب هم مستقبل الحياة السياسية في دولة الإمارات، وبفضل رعاية واهتمام قيادتنا الرشيدة فإننا نعمل على تمكين الشباب في كل المجالات، وهو ما سوف يتحقق من خلال نشر ثقافة المشاركة السياسية بين أوساط الشباب من أجل المساهمة بفعالية في صناعة القرار ".

وأكد أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تولي أهمية كبيرة لضرورة إشراك الشباب في الحياة السياسية من خلال المشاركة الفاعلة والإيجابية في الاستحقاق الوطني القادم والمتمثل في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي أهمية منتدى ثقافة التمكين السياسي الذي ستنظمه وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ويستهدف طلبة كليات التقنية على مستوى الدولة، في هذه الفترة المهمة التي تشهد الاستعداد لإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وقال أحمد شبيب الظاهري، إن فلسفة التمكين تنطلق من رؤية عميقة تستهدف تهيئة البيئة المبدعة اللازمة لتمكين المواطنين لا سيما الشباب من عناصر القوة اللازمة ليصبحوا أكثر إسهاماً ومشاركة في مختلف مجريات الحياة الاجتماعية والسياسية والإنتاجية والمعرفية.

ومن جهته، أشار الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، إلى التعاون المستمر مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تنظيم منتدى "التمكين السياسي" بهدف تعزيز الوعي السياسي وثقافة المشاركة السياسية لدى الشباب اليوم.

وأشار الدكتور الشامسي الى أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تستهدف الشباب اليوم الذين يمثلون طاقة المستقبل، وضرورة تنمية مهاراتهم في الحوار والمناقشة وطرح الأفكار الابداعية وجعلهم جزء فاعل في مجتمعهم.

تكريم الفائزين في مسابقة تصميم فكرة ابتكارية حول ثقافة المشاركة السياسية

وعلى هامش المنتدى، كرم طارق هلال لوتاه وعبد اللطيف الشامسي الطلاب الفائزين في مسابقة " تصميم فكرة ابتكارية حول ثقافة المشاركة السياسية" التي أطلقتها كليات التقنية العليا بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حيث تم تكريم الطلاب جابر محمد الأحبابي، وحمد عبدالله القبيسي، وسلطان صلاح الدين الحربي.

ترشيحات

وزير الخارجية الإماراتي: الاعتداء على ناقلات النفط يشكل مصدر قلق

مطارات دبي: حظر استخدام المنتجات البلاستيكية لمرة واحدة بحلول 2020

"الصفوة مباشر" تُعيِّن رئيساً تنفيذياً جديداً

"القاسمي" يصدر مرسوماً بشأن المجلس الاستشاري للشارقة

السعودية.. تغييرات هيكلية مرتقبة على أنظمة خدمة الحجيج