TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: المرحلة الثانية لبرنامج الطروحات تتضمن شركات غير مقيدة

وزير مصري: المرحلة الثانية لبرنامج الطروحات تتضمن شركات غير مقيدة
وزير قطاع الأعمال المصري

القاهرة – مباشر: كشف وزير قطاع الأعمال المصري، أن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية ببورصة مصر سيكون لشركات جديدة غير مقيدة بالسوق.

وأوضح هشام توفيق لـ"رويترز"، اليوم الاثنين، "الصورة تحسنت بعض الشيء من أكتوبر/ تشرين الأول وحتى الآن، هناك طلب على شركتين جاهزتين للنزول للسوق قريبا جداً بإذن الله".

   *مصر تفتتح محطات مترو "هارون ونادي الشمس وألف مسكن"..منتصف يونيو

   *ستاندرد تشارترد عن مؤشرات الاقتصاد:"ماذا تريد مصر أكثر من ذلك؟"

وأضاف توفيق: "المرحلة الثانية (ستكون) لشركات جديدة وليست مقيدة بالسوق وفي قطاعات جديدة لتنويع البضاعة الموجودة بالبورصة".

وشهدت المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية بيع ما يصل إلى 4.5 بالمئة من الشركة الشرقية الشرقية للدخان، نهاية فبراير/ شباط الماضي هو الأول في إطار خطة خصخصة جزئية لخمس شركات مملوكة للدولة.

وقال توفيق ردا على سؤال عن تأخر الحكومة في برنامجها لطرح حصص من الشركات بالبورصة "مجنون من يطرح حاجة في غياب سوق... اكتشفنا عدم وجود طلب من المصريين والصناديق المصرية على طرح الشرقية للدخان وأن أغلب التغطية كانت للأجانب".

ويقول اقتصاديون إن المشاركة الدولية ستساهم في تعزيز شهية المستثمرين المحليين، لكن تقلبات السوق العالمية ربما تثنيهم عن ذلك، بحسب رويترز.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعكف حالياً على برنامج لبيع أسهم عشرات الشركات المملوكة لها على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة في قطاعات مثل البترول والخدمات والكيماويات والشحن والخدمات البحرية والعقارات.

ترشيحات

وزير الصناعة يعرض ملامح برنامج لتعزيز صناعة وسائل النقل بمصر

المالية المصرية تنفي نشر بيانات عن الأسعار الجديدة للمشتقات البترولية