TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو": 56% عوائد "صندوق التعليم الكويتي"

"كامكو": 56% عوائد "صندوق التعليم الكويتي"
اجتماع سابق للشركة
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو للاستثمار عن تحقيق "صندوق التعليم الكويتي" (تحت التصفية) عوائد على الاستثمار بنسبة 56 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، إن العوائد ناتجة عن عمليات التخارج من استثمارات الصندوق التي قامت بها الشركة بصفتها مديراً للصندوق، لصالح حملة الوحدات منذ تأسيس الصندوق بتاريخ 11 أبريل/نيسان 2007 وحتى تصفيته بالكامل بتاريخ 25 نوفمبر/تشرين ثاني 2018.

* "الكيبل التلفزيوني": 1.4 مليون دينار مستحقات للشركة على الغير

* أسهم البنوك تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً

ويعتبر صندوق التعليم الكويتي صندوق ملكية خاصة يستهدف دعم القطاع التعليمي في القطاعين العام والخاص داخل دولة الكويت.

وأشارت كامكو بصفتها مصفي الصندوق في بيان لها بمناسبة انعقاد الجمعية الختامية لحملة وحدات الصندوق، إلى قيامها بتوزيع أرباح نقدية على حملة الوحدات بلغت قيمتها نحو 19 مليون دولار خلال عام 2017، بما يمثل بعض من عائدات التخارج من جزء من استثمارات الصندوق، وذلك تماشياً مع رغبة حملة الوحدات بتصفية أصول الصندوق واسترداد كامل رأس المال

كانت "كامكو" قد قامت بتصفية الصندوق استناداً إلى قرار جمعية حملة وحدات الصندوق المنعقدة بتاريخ 31 أكتوبر/تشرين أول 2018 (حل وتصفية الصندوق) والمعلن عنه في جريدة الكويت اليوم عدد 1420 الصادرة بتاريخ 25 نوفمبر/تشرين ثاني 2018.

والجدير بالذكر بأنه قد تم شطب صندوق التعليم الكويتي من سجل صناديق الاستثمار لدى هيئة أسواق المال بتاريخ 21 مايو/أيَّار 2015.

ترشيحات:

الكويت: استعجال برلماني بإنهاء القوانين المهمة أبرزها حظر الشهادات المزورة

الكويت تمد السعودية بالكهرباء

"الطيران المدني" الكويتي يحظر بيع تذاكر السفر بأقل من تكلفتها

الكويت: عمالة منزلية من كمبوديا قريباً