TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحسن ظروف العمل بالإمارات بأسرع وتيرة منذ 5 سنوات

تحسن ظروف العمل بالإمارات بأسرع وتيرة منذ 5 سنوات
صورة لعقارات بدولة الإمارات

دبي - مباشر: ارتفع مؤشر مديري المشتريات الرئيسي PMI الخاص بالإمارات التابع لبنك الإمارات دبي الوطني والمختص بالقطاع الخاص غير المنتج للنفط من 57.6 في أبريل/ نيسان 2019 إلى 59.4 في مايو / أيَّار من العام ذاته، مسجلاً ثالث ارتفاع له على التوالي وأعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وبحسب بيان تلقاه مباشر يوم الاثنين، تشير القراءة الأخيرة إلى تحسن كبير في ظروف العمل هو الأكبر منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014، كما ازدادت طلبات التصدير الجديدة بأسرع وتيرة في تاريخ الدراسة، التي تقترب مدتها من عشر سنوات، مع الإشارة إلى ورود أعمال جديدة من السعودية وسلطنة عمان.

 *عبدالله بن زايد لنظيره الألماني:"نرحب بأية جهود.. لتهدئة التوتر في المنطقة"

 *محمد بن زايد يبحث التعاون بقطاع البرمجيات.. مع "فيستا إيكويتي" الأمريكية

وتم تسجيل ارتفاع قياسي في النشاط التجاري في مايو، حيث تسارع معدل التوسع بشكل حاد عن الشهر السابق، وأفادت التقارير بأن قوة الطلب من السوق ونشاط التسويق والبدء في مشروعات جديدة كلها عوامل أسهمت في الزيادة الأخيرة، وتتوقع الشركات بشكل كبير أن يستمر النمو خلال العام المقبل، مع تراجع تفاؤل الشركات بشكل طفيف فقط عن الرقم القياسي المسجل في الشهر السابق.

كما تسارع معدل نمو الأعمال الجديدة في القطاع الخاص غير المنتج للنفط بشكل ملحوظ، وكان بوتيرة قياسية، بالإضافة إلى تحسن معدل الطلب الأساسي، أشارت الشركات إلى أن تخفيض الأسعار ساعدها في تأمين طلبات جديدة.

وانعكست خصومات الأسعار في شكل انخفاضٍ في أسعار المنتجات للشهر الثامن على التوالي، حيث تمكنت الشركات من خفض أسعارها بسبب ضعف تضخم التكاليف، لم يرتفع إجمالي أسعار مستلزمات الإنتاج إلا بشكل هامشي في شهر مايو، وبوتيرة هي الأبطأ في عشرة أشهر.

وأدت زيادة معدل الطلبات الجديدة إلى زيادة النشاط الشرائي الذي ارتفع إلى وتيرة قياسية، وشجعت التوقعات الإيجابية فيما يتعلق بأعباء العمل المستقبلية على مراكمة المخزون في منتصف الربع الثاني، حيث ارتفع مخزون المشتريات إلى أقصى حد منذ شهر مارس 2018.

على الرغم من زيادة الطلبات الجديدة ونشاط الأعمال بمعدلات كبيرة في شهر مايو، إلا أن الشركات غير المنتجة للنفط أبدت مرة أخرى تردداً في تعيين موظفين إضافيين، حيث لم يتغير معدل التوظيف على نطاق واسع خلال الشهر، مع إشارة جميع الشركات المشاركة تقريباً إلى ثبات مستويات التوظيف لديهم.

ترشيحات:

إطلاق مشروع بناء أول منزل بتقنيات الـ3D بمجمع الشارقة للابتكار