TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق مشروع بناء أول منزل بتقنيات الـ3D بمجمع الشارقة للابتكار

إطلاق مشروع بناء أول منزل بتقنيات الـ3D بمجمع الشارقة للابتكار
صورة للمنزل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الشارقة – مباشر: أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن بناء أول منزل بهندسة معمارية تراثية على أرض المجمع باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون شركة "Cybe" الهولندية.

ويستقطب مجمع الشارقة للبحوث شركات عالمية متخصصة في إنشاء الأبنية بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن المشروع يأتي نتاج للتعاون بين القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي على أرض المجمع حيث ستقوم شركة "جينكو" للمقاولات بتنفيذ العمل مع شركة "Cybe" كموفرة لهذه التقنية وإنشاء المنزل في مدة زمنية لا تتجاوز الأسبوعين وذلك في الربع الثالث من العام الجاري.

ومن المقرر أن يتم تدريب مجموعة من الطلبة الباحثين من كلية الهندسة في الجامعة الامريكية في الشارقة في هذا المجال على هذه التقنية ليكون تنفيذ المشروع بمثابة تدريب عملي فاعل.

وتعمل كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية على تطوير هذه التقنية وتدريب الطلبة عليها من خلال إجراء بحوث علمية تطبيقية.

وأشارت الوكالة، إلى أنه سيتم بناء المنزل بالكامل بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا النوع من البناء وبتصميم يحاكي التراث الاماراتي في خطوة يطمح المجمع من خلالها لترسيخ مكانة الشارقة كوجهة مفضلة لهذا النوع من تقنيات البناء والهندسة المعمارية المستقبلية.

وقالت إن تلك الخطوة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها مجمع الشارقة للبحوث والابتكار للتعريف بواحدة من أهم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وهي الطباعة الثلاثية الأبعاد من خلال خلق بيئة سباقة وداعمة للتجارب والأبحاث في مجال التقنيات المستقبلية للبناء.

من جانبه أكد حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار أهمية إطلاق هذا المشروع الطموح الذي يترجم رؤية المجمع واستراتيجيته بإدخال كافة أنواع التقنيات المستقبلية.

وأضاف أن المركز يكثف جهوده للبحث عن كل جديد سعيا أن يصبح المجمع مركز تطوير إقليمي للبناء ثلاثي الأبعاد من خلال إيجاد بيئة مناسبة للبحث والتطوير.

ترشيحات

وزير الخارجية الإماراتي: الاعتداء على ناقلات النفط يشكل مصدر قلق

"القاسمي" يصدر مرسوماً بشأن المجلس الاستشاري للشارقة

السعودية.. تغييرات هيكلية مرتقبة على أنظمة خدمة الحجيج

وزير إماراتي: "دور الدوحة الفاعل تضرر نتيجة للمقاطعة"

الإمارات والسعودية والنرويج تكشف نتائج تحقيق هجمات الفجيرة..بمجلس الأمن