تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك كابيتال" ترتب إصدارات صكوك بـ5 مليارات دولار

"بيتك كابيتال" ترتب إصدارات صكوك بـ5 مليارات دولار
أحد فروع بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
-0.38% 780.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في شركة بيتك كابيتال للاستثمار، نجاح الشركة في حصد المراكز الأولى عالمياً وإقليمياً في ترتيب إصدارات الصكوك، بقيمة تجاوزت 5 مليارات دولار، وفق بيان اليوم الأحد.

يشار إلى أن بيتك كابيتال يعد الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، المدرج ببورصة الكويت، إذ تستحوذ المجموعة على 99.9 بالمائة في بيتك كابيتال.

وأضاف عبدالله الحداد، أن الشركة انتهت مؤخراً من ترتيب الإصدار الأول لشركة الاتصالات السعودية بقيمة 1.25 مليار دولار، لأجل 10 سنوات، بعائد 3.89 بالمائة، وذلك ضمن البرنامج الخاص بالشركة البالغ 5 مليارات دولار أمريكي.

* أصول القطاع المصرفي الكويتي ترتفع 7% أبريل الماضي

* "االكوت" تُعقب على كتاب وزارة التجارة والصناعة

وأشار إلى تمكن بيتك باعتبارها أحد المنظمين الرئيسين من إصدار صكوك حكومة تركيا بقيمة ملياري دولار أمريكي، إذ تجاوز حجم الطلب على الإصدار 4.9 مليار دولار أمريكي، بعائد 5.8 بالمائة، ولمدة 3 سنوات.

وقامت "بيتك كابيتال" كذلك بدور المنظم الرئيسي لصفقة إصدار صكوك حكومة الشارقة بقيمة مليار دولار أمريكي، مدتها 7 سنوات، بعائد 3.854 بالمائة.

ونوه الحداد بأن مجموعة بيتك احتلت المركز الاول بين البنوك على مستوى المنطقة، والمركز الثالث على مستوى العالم، مؤكداً أن هذا الترتيب يعبر عن حجم الجهود والنجاحات التي تحققها الشركة في مجال الصكوك.

وكشف أن الشركة أطلقت مؤشراً جديداً لمتابعة وقياس أداء الصكوك، كأول مؤسسة مالية إسلامية تبادر لتوفير وسيلة سريعة ومتجددة لمتابعة، وتحليل سوق الصكوك المصدرة بالدولار الأمريكي في الأسواق العالمية.

وتابع رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في بيتك، أن مبادرة إطلاق المؤشر جاءت بالتعاون مع شركة "إس اند بي داو جونز للمؤشرات"، وإدراجه ضمن منصة بولمبيرج العالمية.

وهو مؤشر سعري يعتمد على حركة أسعار الصكوك والعوائد المرتبطة بها، وقد تم توزيع مكونات المؤشر على مختلف شرائح المخاطر الائتمانية ذات التصنيف الائتماني العالي من وكالات التصنيف العالمية، وأخرى غير المصنفة.

ويعتمد المؤشر على المعلومات الممكنة عن الصكوك ذات السيولة العالية وذات أحجام اصدارات كبيرة، ويقتصر المؤشر على الصكوك المصدرة بالدولار الأمريكي، والتي تمثل الغالبية العظمى للإصدارات التي اصدرتها حكومات وشركات ومؤسسات عالمية بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وبعض أسواق آسيا.

وبحلول الساعة 12:27 بتوقيت الكويت، ارتفع سهم بيتك بنسبة 1.18 بالمائة، ليصل إلى سعر 688 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 7.70 مليون دينار، وزعت على 11.19 مليون سهم.

ترشيحات..

إتمام صفقة على أسهم "عقــار" بقيمة 6.8 مليون دينار

"أسس" تشتري عقاراً تجارياً بالمملكة المتحدة بمليون دينار

"أولى وقود" تُغلق محطة "مخرج المطار"