TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ دبي توقع اتفاقية رباعية لتطوير الطريق البحري الشمالي بروسيا

موانئ دبي توقع اتفاقية رباعية لتطوير الطريق البحري الشمالي بروسيا
موانئ دبي العالمي

دبي - مباشر: وقعت شركة موانئ دبي العالمية، اتفاقية رباعية مع كلٍ من صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وشركة روساتوم (ROSATOM)، البحري الشمالي، وشركة نوريلسك نيكل، لتنفيذ مشروع مشترك ومتكامل لتطوير الطريق البحري الشمالي.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الجمعة، أنه تم التوقيع على الاتفاقية على هامش منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي في روسيا.

  --موانئ دبي تسعى لاختصار زمن الشحن بتشعيل موانئ بشمال روسيا

  --بتنسيق عُماني إماراتي ..تعليق رحلات خط "مسقط-دبي" بعد حادث مؤسف

وتعتزم أطراف الاتفاقية الدخول في شراكة استراتيجية عبر مشروع مشترك لتشغيل وتطوير حركة مرور البضائع العابرة من هذا الطريق وزيادة حجم حركة الشحن في المنطقة القطبية الشمالية الروسية، حيث يمثل تشغيل الطريق البحري الروسي الشمالي خياراً جديداً للمشروع الصيني الحزام والطريق، حيث انه سيكون أقصر طريق بحري لتوصيل البضائع من شمال آسيا الي أوروبا.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وديميترييف كيريل ألكسندروفيتش، المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، وفلاديمير بوتانين، رئيس شركة نوريلسك نيكل، وإليكسي ليخاتشيف، المدير العام لشركة روساتوم.

وخلال المرحلة الأولى، سيتعين على أطراف الاتفاقية وضع استراتيجية لزيادة كفاءة استغلال الطريق البحري الشمالي، وتحديد أساليب تطوير حركة المرور عبره.

وسيركز الأطراف، على خطوط شحن الحاويات والبضائع الأخرى على طول الطريق، كما سيتم تحديد قيمة التمويل المخصصة لتصميم وبناء أسطول إضافي من السفن وكاسحات الجليد، بالإضافة إلى البنية التحتية للموانئ.

ترشيحات

الشرطة السودانية توضح حقيقة محاولة تهريب البشير ورموز نظامه

الجامعة العربية تدعو جميع الأطراف السودانية لضبط النفس