تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب:لم يتم التوصل لاتفاق مع المكسيك وجار استكمال المحادثات اليوم

ترامب:لم يتم التوصل لاتفاق مع المكسيك وجار استكمال المحادثات اليوم

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المناقشات بين الولايات المتحدة والمكسيك حول الهجرة سيتم استئنافها اليوم بعد عدم التوصل لاتفاق بالأمس.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر خلال تواجده في أيرلندا، أمس الأربعاء، أن مناقشات الهجرة في البيت الأبيض مع ممثلي المكسيك انتهت لهذا اليوم.

وأضاف أن هناك تقدماً يتم إحرازه لكن ليس بما فيه الكفاية.

وتأتي تعليقات ترامب بعد لقاء نائب الرئيس مايك بنس مع وزير الخارجية المكسيكي "مارسيلو إيبرارد" لمدة 90 دقيقة داخل البيت الأبيض أمس الأربعاء.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن عدد الاعتقالات الحدودية لشهر مايو/آيار الماضي بلغ 133 ألف شخص بسبب رفض المكسيك والديمقراطيين الأمريكيين في الكونجرس الإنفاق على إصلاح الهجرة.

وخلال شهر مايو/آيار الماضي، فإنه تم اعتقال 144 ألف مهاجر بطريقة غير قانونية على الحدود الأمريكية المكسيكية من بينهم 11 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم، وهو ما يمثل زيادة حوالي 32 بالمئة عن أرقام أبريل/نيسان السابق له كما أنه أعلى شهر في حوالي 13 عاماً، بحسب إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

وأشار ترامب إلى أنه سيتم استكمال محادثات إضافية مع المكسيك اليوم مع التأكيد على أنه عدم التوصل إلى اتفاق يعني بدء سريان مفعول التعريفات البالغة 5 بالمئة على كافة السلع المكسيكية بدءاً من الإثنين مع الزيادات الشهرية وفقاً للجدول الزمني المخطط.

وفي الأسبوع الماضي، أوضح البيت الأبيض أنه بدءاً من 10 يونيو/حريزان سيتم فرض تعريفات بنحو 5 بالمئة على كافة السلع التي تستوردها الولايات المتحدة من المكسيك سيتم زيادتها لـ15 بالمئة في أغسطس/آب ثم إلى 20 بالمئة في بداية سبتمبر/أيلول لتصل إلى 25 بالمئة أوائل أكتوبر/تشرين الأول.

وقال: "كلما ارتفعت التعريفات الجمريكة كلما ارتفع عدد الشركات التي ستعود للولايات المتحدة".