TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على الدول العربية التي تحتفل بالعيد..غداً الأربعاء

تعرف على الدول العربية التي تحتفل بالعيد..غداً الأربعاء
صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلنت 5 دول عربية بشكل رسمي، غداً الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن مفتي الجمهورية في تونس، عثمان بطيخ، مساء أمس الاثنين، أن عيد الفطر المبارك، الموافق للأول من شهر شوال من سنة 1440 هجري سيكون الأربعاء 5 يونيو/حزيران 2019، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

  --محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع الهامشي أمام العملات الرئيسية

  --ارتباك على "طائرة الفجر" من الإمارات إلى مصر بسبب العيد

وقالت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، أن يوم غدا الأربعاء، سيكون غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر لعام 1440 هـ.

كما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مملكة المغرب، مساء اليوم، أن مطلع شهر شوال، والذي سيكون يوم عيد الفطر المبارك هو يوم غدا الأربعاء، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد واستطلعت هلال شهر شوال لعام 1440 هجرياً بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق الـ3 من شهر يونيو/ حزيران لعام 2019 ميلادياً بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.        

وقال مفتي الديار المصرية في بيانه، إنه قد تحقق لدينا شرعاً من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجرياً بالعين المجردة".

وأضاف الدكتور محمد شوقي علام: "على ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو / حزيران لعام 2019 ميلادياً هو المتمم لشهر رمضان لعام 1440 هجرياً".

وتابع مفتي الديار المصرية، أن يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو/ حزيران هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1440 هجرياً.

وفي المملكة الأردنية الهاشمية، أعلن مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان يوم غد الثلاثاء الموافق 4 يونيو/ حزيران لعام 2019 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه سيكون يوم بعد غد الأربعاء هو الأول من شوال لسنة 1440 للهجرة، وأول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلن المفتي العام للقدس والدیار الفلسطینیة الشیخ محمد حسنین، أمس، أن الیوم ھو المتمم لشھر رمضان، "وعلیه یكون یوم الأربعاء أول أیام عید الفطر"، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت أعلنت اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

ترشيحات:

مكاسب الذهب وبيانات اقتصادية سلبية محور الأسواق العالمية اليوم

العقار الإماراتي في الطريق لقفزة كبرى.. وهذه الأسباب

ترامب:سنعقد صفقة تجارية مع بريطانيا حال تحررها من الاتحاد الأوروبي