TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يعيد انتظام 70 ألف قرض متعثر

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يعيد انتظام 70 ألف قرض متعثر
جناح تابع لبنك التنمية الاجتماعية السعودي بأحد المعارض

الرياض – مباشر: قال مدير عام بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إن البنك حصل على أكثر من 9.2 مليار ريال من مقترضين، وفق عملية تحصيلية سلسة متعلقة بتمويل الأعمال.

وأضاف إبراهيم الراشد، وفقا لـ"الاقتصادية"، أن البنك نجح خلال الأشهر الستة الماضية في إعادة 70 ألف قرض اجتماعي للانتظام بعد أن كانت متعثرة، مبينا أنه تم بنهاية 2018 إقفال 189 ألف قرض بعد اكتمال سداد المبالغ.

وتابع: "البنك يحرص على أن يقدم للعميل تمويلا متناسبا مع مشروعه من خلال حزم المنتجات التمويلية المتنوعة، دون أن يتنافى ذلك مع حجم المخاطرة أو توقعات التعثر المحتملة، وعليه فإن دور البنك وعلاقته مع العميل لا تقف عند عملية التمويل فقط".

وأكد الراشد، أن البنك يتابع المشاريع منذ لحظة اختيارها للتمويل، مرورا بالمقابلة الشخصية واكتشاف السمات الريادية لدى المتقدمين على التمويل، ما يساعد على التقليل من حجم المشاريع المتعثرة، الأمر الذي يؤثر إيجابا في عمليات التحصيل.

وأشار، إلى أن بنك التنمية الاجتماعية يحرص بصورة مستمرة على مراجعة شروط وأحكام التمويل، ويقوم بشكل دوري بدراسة الحالات، ولا سيما أصحاب الظروف الخاصة، التي عادة ما يكون التعثر لأسباب ليس له علاقة بها.

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية يعتزم ضخ نحو 5 مليارات ريال لإقراض مشاريع خلال السنوات الخمس المقبلة، بمقدار مليار ريال سنويا، فيما سيخصص نحو 80 بالمائة بما يعادل 4 مليارات ريال للإقراض في المشاريع متناهية الصغر.

ترشيحات:

"السعودية للكهرباء" تعوِّض مشتركيها المتأثرين بالانقطاعات

بالتفاصيل..رواتب المواطنين والوافدين في السعودية بنهاية الربع الأول لـ2019

 

العمل السعودية: توظيف 64 ألف مواطن خلال 4 أشهر

السعودية: قطر تتحفظ على بياني القمتين الخليجية والعربية

التجارة السعودية تكشف عدد المؤسسات والشركات في المملكة بنهاية 2018

الفالح:السعودية ستعمل مع "أوبك+" لاستقرار أسواق النفط بعد اجتماع فيينا

نائب أمير جازان يناقش مشكلة انقطاع الكهرباء مع وزير الطاقة