TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب أمير جازان يناقش مشكلة انقطاع الكهرباء مع وزير الطاقة

نائب أمير جازان يناقش مشكلة انقطاع الكهرباء مع وزير الطاقة
جانب من أبراج السعودية للكهرباء التي تأثرت بالتقلبات الجوية

الرياض - مباشر: التقى نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، أمس الأحد، بوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح.

وقال نائب أمير منطقة جازان؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - واس، إن عقد اللقاء جاء إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لبحث متابعة ومناقشة أسباب انقطاع خدمة الكهرباء بمنطقة جازان والخدمات التي تقدمها وزارة الطاقة لأهالي المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود والخدمات التي تقدمها وزارة الطاقة والمشروعات التي تنفذها بالمنطقة والعمل على تلافي انقطاعات التيار الكهربائية مستقبلاً، موجهاً بأهمية مضاعفة الجهود وبذل كل ما من شأنه تقديم خدمات أفضل، بما يلبي احتياجات الأهالي من الكهرباء التي تخدم المشروعات التنموية والمواقع الحيوية بالمنطقة.

وتم خلال اللقاء بحث احتياجات منطقة جازان والتوسع بالمشروعات والخدمات وسبل تطويرها والخدمات التي تقدمها الوزارة لأبناء المنطقة والمقيمين بها، والأعمال والبرامج التي تنفذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات، والسبل الكفيلة بتسريع إنجاز المشروعات.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء عودة الخدمة الكهربائية للمشتركين في المنطقة الجنوبية المتأثرين بالانقطاعات التي شهدتها بعض المحافظات والمدن والقرى في مناطق عسير وجازان ونجران والباحة، وبعض المحافظات في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة مكة المكرمة.

وجاء ذلك نتيجة التقلبات الجوية والرياح الشديدة، التي تسببت في سقوط أبراج نقل جهد عالٍ، تلاها خروج إحدى المحطات الكبرى من الخدمة، وتأثر بعض المحطات الفرعية بها تباعاً لترابط الشبكة وحدوث الانقطاعات الكبيرة، بحسب بيان الشركة. 

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يعتذر للمواطنين بالجنوب بعد انقطاع التيار الكهربائي

السعودية للكهرباء تعتذر للمشتركين عن انقطاع الخدمة

الرئيس العراقي يدعو لتأسيس نظام إقليمي مستقر وتجنب الحروب

الإحصاء: انخفاض معدل البطالة للسعوديين لـ12.5% بالربع الأول من 2019