TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو ايسترن كومباني يُقرون انتقالها لقانون الشركات المساهمة

مساهمو ايسترن كومباني يُقرون انتقالها لقانون الشركات المساهمة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية غير العادية لشركة لشرقية - ايسترن كومباني، على توفيق أوضاع الشركة وإقرار انتقالها من أحكام القانون رقم 203 لسنة 1991 بشأن شركات قطاع الأعمال العام إلى أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية بشأن الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن الانتقال إلى أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية بشأن الشركات المساهمة في ضوء انخفاض نسبة ملكية الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن 51% في أسهم رأسمال الشركة.

*البحوث الفلكية بمصر تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

*مصر.. كشف حقيقة إصدار عملات ورقية فئتي 500 و1000 جنيه

كما وافقت العمومية غير العادية على النظام الأساسي الجديد للشركة والمعد وفقاً لأحكام قانون الشركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة والصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية على التحو المعروض على الجمعية العامة للشركة.

وعلى صعيد العمومية العادية، اعتمدت الجمعية تشكيل مجلس الإدارة الجديد  في ضوء ماورد بالنظام الأساسي الجديد للشركة من تشكيل مجلس الإدارة من 9 أعضاء على النحو التالي:

- 4 أعضاء يمثلون الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لامتكلها نسبة 50.5% من أسهم الشركة ويتم تعيينهم وفقاً لقرار الرقابة المالية رقم 92 لسنة 218.

- 3 أعضاء يمثلون باقي المساهمين ويتم انتخابهم بمعرفة الجمعية العامة للشركة من المرشحين الذين تتوافر فيهم الشروط القانونية.

- 2 أعضاء مستقلون يتم انتخابهم بمعرفة الجمعية العامة للشركة ممن تتوافر فيهم الشروط القانونية.

من جانبهم، قرر مجلس إدارة إعادة تشكيل المجلس برئاسة تامر عبدالعزيز جاد الله.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الشرقية إيسترن كومباني خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس/آذار 2019، تراجع أرباحها بنسبة 15.77% على أساس سنوي بضغط من عاملين.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 2.89 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/تموز إلى مارس/آزار الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.43 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الجاري.

ترشيحات

عاملان وراء تراجع أرباح ايسترن كومباني في 9 أشهر

اتحاد العاملين المساهمين يرفع حصته في رأسمال ايسترن كومباني لـ6.01%