تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية: توظيف 64 ألف مواطن خلال 4 أشهر

العمل السعودية: توظيف 64 ألف مواطن خلال 4 أشهر
وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أحمد بن سليمان الراجحي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إن اتفاقيات ومبادرات التوطين الموقعة مع عدة جهات حكومية وخاصة أسهمت بتوظيف 64 ألف مواطن ومواطنة خلال الـ4 أشهر الأولى من العام 2019.

وأضاف الوزير أحمد بن سليمان الراجحي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "استمراراً للنتائج الإيجابية المحققة في مجال التوطين.. أسهمت اتفاقيات ومبادرات التوطين الموقعة مع عدة جهات حكومية وخاصة بتوظيف 64 ألف مواطن ومواطنة خلال الـ4 أشهر الأولى من 2019، وسنواصل متابعة كافة الاتفاقيات لتحقيق النتائج المنشودة ومستهدفات رؤية 2030 الطموحة".

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة، يوم الأحد، انخفاض معدل البطالة بالمملكة إلى 5.7 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري 2019، مقارنة بـ 6 بالمائة في الربع الرابع من عام 2018.

وانخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين (15 سنة فأكثر) من واقع تقديرات المسح؛ إلى 12.5 بالمائة مقارنة بـ 12.7 بالمائة في الربع السابق.

وزاد عدد المشتغلين السعوديين من 3.111 مليون مشتغل في الربع الأخير من العام الماضي، إلى 3.112 مليون مشتغل في الربع الأول من العام الجاري.

وانخفض عدد السعوديين الباحثين عن عمل إلى 945.323 ألف مواطن، مقارنة بـ 970.229 ألف باحث عن عمل في الربع الرابع من العام الماضي.

وكشف الوزير الراجحي، في 14 أبريل/نيسان 2019، عن تحقيق نتائج ملموسة من الاتفاقيات الموقعة مع عدة جهات حكومية وخاصة، في إطار توفير فرص وظيفية للمواطنين، مبيناً أنه تم توظيف 27 ألف مواطن ومواطنة خلال شهرين.

ترشيحات:

الكهرباء السعودية تكشف عن عودة الخدمة بالمنطقة الجنوبية

"السعودية للكهرباء" تعوِّض مشتركيها المتأثرين بالانقطاعات

السعودية للكهرباء تعتذر للمشتركين عن انقطاع الخدمة

وزير الطاقة السعودي يعتذر للمواطنين بالجنوب بعد انقطاع التيار الكهربائي

أرامكو السعودية ترفع سعر الخام الخفيف لآسيا وتخفضه لأوروبا وأمريكا