TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تجذب أنظار السياح الخليجيين.. والمزيد في الطريق

دبي تجذب أنظار السياح الخليجيين.. والمزيد في الطريق
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع خبراء لـ"مباشر" أن تتزايد أعداد السياح الخليجيين بإمارة دبي خلال الفترة المقبلة ولا سيما بفترة عيد الفطر والصيف في ظل تقديم الإمارة أعلى مستويات خدمة للزوار وفي مقدمتهم زائري المنطقة.

وأكد الخبراء أن القطاع السياحي إن دبي تعتبر الوجهة المفضلة للعطلات للعائلات الخليجية والمقيمة بالخليج بسبب موقعها الذي يعد واحداً من أهم عوامل الجذب.

*تعرف على أسعار الوقود في الخليج لشهر يونيو 2019

 *القمة الإسلامية في السعودية تطلق "إعلان مكة" من 12 بنداً


 مليون سائح

وأظهرت بيانات رسمية ارتفاع عدد السياح الخليجيين بإمارة دبي بنسبة تبلغ 8 بالمائة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك في مؤشر لتأكيد جاذبية الإمارة للزائرين بالشرق الأوسط.

وبحسب مسح أعده "مباشر" بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فقد بلغ عدد السياح من دول الخليج خلال تلك الفترة نحو 1.04 مليون سائح بنهاية تلك الفترة مقارنة بـ 974 آلاف سائح في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب المسح فإن أعداد الزائرين الخليجيين من الإمارة اقتنص 16.6 بالمائة من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 6.26 مليون زائر وذلك خلال الأربعة أشهر الأول من العام الجاري.

وبحسب جاء في مقدمة السياح الخليجيين للإمارة في تلك الفترة السعوديون الذين بلغ عددهم نحو 550. ألف زائر مقابل 561 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها عام 2018.

وزاد أعداد السائحين من سلطنة عمان إلى دبي في تلك الفترة بنسبة 31 بالمائة ليصل 356 ألف زائر، مقابل 65 ألف 272 زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت إمارة دبي زيادة كبيرة في عدد السياح العمانيين الوافدين إليها، مما يشير إلى إثبات فعالية استراتيجية الإمارة لزيادة عدد السياح التي تستقطبهم من هذا البلد.

وقال سعيد فيضا الخبير السياحي إن سلطنة عمان تمثّل سوقاً سياحية مهمةً للغاية لدبي، في ظل ارتفاع عدد نزلاء الفنادق الوافدين من السلطنة سنوياً، ونتوقع زيادة عدد زوار دبي القادمين إلى الإمارات العربية مستقبلاً.

وأما السياح الكويتيون فقد جاؤوا بالمرتبة الثالثة ليصل عددهم إلى 133 ألف زائر، مقابل 141 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشكل الإمارة خياراً رئيساً للسياح العرب بشكل عام خصوصاً الخليجيين بسبب الميزات التي تقدمها الإمارة كوجهة للسياحة العائلية والتسوق، فضلاً عن الفعاليات والمهرجانات الضخمة التي تنظمها على مدى العام.

كما تمتلك إمارة دبي أفخم المنتجعات السياحية وأكثرها تنوعاً في المنطقة وقدرة على استقطاب كافة المستويات، كما أنها

المرتبة الأولى

وركزت دولة الإمارات جهودها على دعم وتطوير القطاع السياحي من خلال إقامة العديد من المشروعات التي تخدم هذا القطاع من مراكز تجارية وفنادق ومنتجعات سياحية ومراكز ترفيهية مختلفة، هذا إضافة لتنظيم المعارض والمهرجانات خلال العام.

وتهدف استراتيجية سياحة دبي 2025 التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر 2018، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022 و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025.

ترشيحات:

قرقاش: "المنطقة لا تريد حرباً.. لكن ضاقت ذرعاً بالتنمر الإيراني"

بيان ختامي للقمة الإسلامية بمكة يتضمن قضايا فلسطين ولبنان وسوريا

بتوجيهات رئاسية.. الإمارات تنجز إجراءات منح الجنسية لـ3354من أبناء المواطنات

فوري للمدفوعات الإلكترونية تتعاون مع "دبي الإسلامي" لإطلاق خدماتها بالإمارات