TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: إصدار قانون لتنظيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نهاية 2019

مسؤول بحريني: إصدار قانون لتنظيم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نهاية 2019
مملكة البحرين

مباشر: توقع رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إقرار قانون ينظم عمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الحالي.

وأضاف عبدالحسين الديري في تصريحات لصحيفة الوطن، أن القانون تمت مناقشته مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برئاسة الوزير زايد الزياني في اللجنة الوطنية التنسيقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أن العمل جارٍ على استكمال كافة الأمور ليرى القانون النور قبل نهاية العام الجاري".

  * في مايو..بورصة البحرين تنخفض هامشياً لأول مرة منذ 6 أشهر

  * رصد لإجازات البورصات الخليجية فى عيد الفطر

وأوضح الديري أن القانون يهدف إلى تنظيم أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، إلى جانب مواكبة آخر التطورات الإقليمية والعالمية المتعلقة في هذا المجال.

ونوه الديري بأن المؤسسات الصغيرة تمثل 99 بالمائة من إجمالي القطاعات العاملة وبالتالي فإن فشل هذه المؤسسات يعتبر فشلاً للاقتصاد الوطني ونجاحها نجاح للاقتصاد الوطني.

ولفت الديري، إلى أن الدراسات أثبتت أن غالبية العظمى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أمس الحاجة للدعم للعبور من عنق الزجاجة وتحتاج للتسهيلات البنكية والكثير من الدعم للمساعدة في الإدارة المالية والتشبيك مع المؤسسات الكبيرة وفتح أسواق محلية أو خارجية إقليمياً ودولياً.

وأشار الديري إلى مركز صادرات الذي تم تدشينه أواخر العام الماضي، حيث أكد أنه سيقوم بتحويل المجتمع من مستهلك إلى منتج، وسيعمل على تصميم وابتكار الأفكار، وتصدير الخدمات المالية والمنتجات العقارية، وزيادة فرص التصدير وتسويق المنتجات في الأسواق الأجنبية، ورفع قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المصدرة.

يذكر أن مركز صادرات البحرين إلى تطوير المنتجات المحلية وإطلاق برامج لدعم المصدرين الفعليين والمصدرين المحتملين ورفع الوعي حول الفرص المتوافرة للتصدير؛ عن طريق إنشاء دليل أعمال آليات التصدير وبناء القدرات التصديرية في الشركات الوطنية والتدريب على عمليات وإجراءات التصدير بالتعاون مع الجهات المعنية.

ترشيحات:

"طيران الخليج" تشارك بمعرض "إميكيس 2019" في ألمانيا

20 يونيو.. مساهمو "البحرين والكويت" ينظرون في إصدار سندات دولارية

"بتلكو" تضخ 40 مليون دينار في شبكة النطاق العريض

"الأهلي المتحد البحريني": لا نزال ندرس الاستحواذ مع "بيتك الكويتي"

عدد السياح الروس بالبحرين يرتفع 101% في الربع الأول

"جي إف إتش":إعادة تعيين "سيكو" موفراً للسيولة بسوقي دبي والبحرين