TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 شركات حكومية مرشحة للإدراج بسوق أبوظبي

7 شركات حكومية مرشحة للإدراج بسوق أبوظبي
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة عن وجود 7 شركات حكومية مرشحة أن يتم خصخصة جزء منها، وأن تدرج أسهمها في سوق أبوظبي خلال الفترة المقبلة.

وأعرب خليفة المنصوري عن أمله في أن يتم خصخصة ما لا يقل عن 30% من رأسمال هذه الشركات. جاء ذلك خلال حفل سحور أقامه سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الأربعاء الماضي لشركائه الاستراتيجيين من شركات ومؤسسات وإعلاميين.

*تعرف على أسعار الوقود في الخليج لشهر يونيو 2019

*القمة الإسلامية في السعودية تطلق "إعلان مكة" من 12 بنداً

وتطرق المنصوري إلى زيارة بورصة لندن ولقائه مع مسؤولين ومستثمرين كبار، والمشاركة في مؤتمر «مورغان ستانلي كبيتال إنتر ناشيونال» للاستثمار العالمي؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وقال: لقد كان لسوق أبوظبي حضوره القوي خلال الزيارة الأخيرة إلى لندن، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات واللقاءات مع كبار المسؤولين والمستثمرين العالميين في أسواق المال العالمية هو من ضمن استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبهدف جذب المزيد من الاستثمارات من الخارج، وخاصة الاستثمار المؤسسي. 

وأضاف: لقد تم تناول موضوع التعاون والإدراج المشترك للشركات والأدوات المالية ما بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة لندن. وأعرب المنصوري عن أمله في أن تحفز هذه الزيارة جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

واتسمت سيولة الأسواق منذ بداية العام بالضعف، كما اتسم الاستثمار الأجنبي بالضعف أيضاً متأثرة بالعوامل الجيوسياسية والنزاعات الاقتصادية والتجارية العالمية، خاصة النزاع التجاري الأمريكي - الصيني، إلا أن الاستثمار المؤسسي في سوق أبوظبي تعزز منذ بداية العام؛ نظراً للعائد والتوزيعات الجيدة للشركات المدرجة في سوق أبوظبي. 

ووفقاً لآخر الأرقام المتعلقة بالاستثمار المؤسسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد تم ضح 160.15 مليون درهم سيولة جديدة لشراء أسهم في السوق من قبل المحافظ الاستثمارية المؤسسية منذ بداية العام ولغاية نهاية مايو/‏أيَّار العام الحالي. إلا أن المستثمرين الأجانب قاموا بعمليات تسييل في السوق وبلغ صافي استثماراتهم 280.8 مليون درهم محصلة بيع.

ترشيحات:

قرقاش: "المنطقة لا تريد حرباً.. لكن ضاقت ذرعاً بالتنمر الإيراني"

بيان ختامي للقمة الإسلامية بمكة يتضمن قضايا فلسطين ولبنان وسوريا

بتوجيهات رئاسية.. الإمارات تنجز إجراءات منح الجنسية لـ3354من أبناء المواطنات

فوري للمدفوعات الإلكترونية تتعاون مع "دبي الإسلامي" لإطلاق خدماتها بالإمارات