TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملة المكسيك تتراجع 3% بعد قرار ترامب

عملة المكسيك تتراجع 3% بعد قرار ترامب

مباشر: تراجع البيزو المكسيكي بأكثر من 3 بالمئة مقابل العملة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل أكبر وتيرة هبوط يومية في نحو 7 أشهر وذلك بعد تصعيد تجاري بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعريفات بنحو 5 بالمئة على كافة السلع التي تحصل عليها الولايات المتحدة من المكسيك بدءاً من 10 يونيو/حريزان المقبل.

ويأتي هذا التحرك بهدف وقف الهجرة غير الشرعية من المكسيك للولايات المتحدة، على حد قول ترامب الذي أكد أن تلك التعريفات ستظل سارية المفعول حتى التخلص من هذه المشكلة.

كما من المقرر أن تخضع السلع المكسيكية إلى تعريفات تصل لنحو 25 بالمئة في غضون الأشهر القليلة المقبلة حتى يتم تدارك مأزق الموقف وقيام المكسيك بوقف التدفقات غير الشرعية من الأجانب.

وعلى صعيد آخر، أوضح محللون في بنك "جولدمان ساكس" خلال مذكرة أن واردات الولايات المتحدة من المكسيك بلغت 352 مليار دولار وصادراتها كانت 265 مليار دولار.

وبحلول الساعة 9:57 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة المحلية للمكسيك مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 3.1 بالمئة ليصعد الدولار إلى 19.7330 بيزو.

وتتجه بذلك العملة لتسجيل أكبر وتيرة هبوط يومي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعلى الرغم من الخسائر القوية للبيزو المكسيكي اليوم لكنه لا يزال محتفظاً بتحقيق مكاسب أمام الدولار في العام الحالي حتى الآن والبالغة 0.79 بالمئة.