TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الليرة التركية ترتفع بأكثر من 2% بعد مكالمة ترامب وأردوغان

الليرة التركية ترتفع بأكثر من 2% بعد مكالمة ترامب وأردوغان

مباشر: ارتفعت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 2 بالمئة مع تطورات سياسية إيجابية.

وجاء انتعاش الليرة التركية بعد أن ناقش الرئيس التركي ونظيره الأمريكي عبر مكالمة هاتفية أمس الأربعاء مسألة شراء أنقرة أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية "إس 400".

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقتراحاً بتشكيل مجموعة عمل لتقييم تأثير "إس 400"، كما اتفقا على اللقاء على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في الشهر المقبل.

وفي سياق منفصل أظهرت بيانات البنك المركزي التركي اليوم أن صافي الاحتياطات وصلت عند مستوى 26.52 مليار دولار بنهاية يوم 24 مايو/ أيَّار، مقابل 24.88 مليار دولار في الأسبوع السابق له.

وبحلول الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفعت الليرة أمام الدولار بنحو 2.1 بالمئة لتهبط العملة الأمريكية إلى 5.8841 ليرة؛ وهو أعلى مستوى لعملة تركيا في أسبوعين.

ومنذ بداية العام الجاري هبطت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بنحو 14 بالمئة مع المشاكل الاقتصادية ونمو الخلاف بين واشنطن وأنقرة ومخاطر أن يؤدي تسليم سلاح أرض- جو روسي الصنع إلى فرض عقوبات أمريكية.