تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توافق على قانون لتنظيم التطوير العقاري

قطر توافق على قانون لتنظيم التطوير العقاري
عقارات في دولة قطر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر على مشروع قانون بتنظيم التطوير العقاري، ليحل محل القانوني رقم 6 لسنة 2014، والخاص بتنظيم التطوير العقاري؛ ليواكب التطورات الجديدة، ويحقق تنشيط السوق العقاري.

وصادق الوزراء في اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء، على مشروع قرار المجلس بشروط وضوابط مشاركة الشركات والكيانات المؤسسة والمسجلة لدى هيئة المناطق الحرة، ومركز قطر للمال، أو لدى غيرها من الجهات التي يرخص لها قانوناً بذلك في المناقصات، والمزايدات والممارسات والمسابقات والاتفاق المباشر.

* ارتفاعاً للشهر الـ14.. احتياطي قطر الأجنبي يقفز لـ53 مليار دولار

* تحليل: القروض العقارية في قطر بين زخْم المشروعات وتحذيرات الانكشاف

وتقضي أحكام المشروع بالسماح للشركات والكيانات، فيما عدا شركات التأمين، والبنوك بالمشاركة في المناقصات، والمزايدات، والممارسات، والمسابقات، والاتفاق المباشر، وفقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في القرار، وتسري على الشركات أحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وإلى جانب ذلك وافق الوزراء القطري على استضافة البلاد للدورة القادمة للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي ستعقد في 2020، وعلى انضمام هيئة قطر للأسواق المالية إلى المعهد الفرنكوفوني لهيئات التعديل المالي.

وصادق المجلس على انضمام ديوان المحاسبة إلى منظمة التعاون الاقتصادي للأجهزة العليا للرقابة "إيكوساي"، بصفة مراقب.

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية منحة بشأن تمويل برنامج دعم مسار عمل استقلالية الأجهزة العليا للرقابة وبرنامج شراكة النظراء المعجل لدعم الأجعزة الليات للرقابة العاملة في الأوضاع الهشة من قبل ديوان المحاسبة بدولة قطر، لصالح مبادرة الإنتوساي للتنمية.

وإضافة إلى ذلك وافق المجلس على مشوع اتفاقية منحة بشأن تمويل الدعم لاستخدام إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة، وتعزيز قدرات التعليم الإلكتروني بالأربوساي.

واتخذ الوزراء الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات الشفر الدبلوماسية والرسمية مع حكومة النيبال، ومذكرة تفاهم في مجل الزراعة والأمن الغذائي مع النيبال أيضاً.

واستعرض الاجتماع مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة المعنية باستراتيجية تنمية القطاع العقاري، وقرار البلدية بحظر التخلص من المخلفات في الأماكن المصرح بها، إلى جانب كتاب رئيس جهاز التخطيط، واللجنة الدائمة للسكان بشأن التقرير السنوي للجنة لعام 2018.

ترشيحات..

معدل التضخم في قطر ينخفض 1.5% خلال الربع الأول

أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

قطر تنفي خرقها لقواعد التجارة العالمية..رغم قبول شكوى الإمارات