TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتلكو" تضخ 40 مليون دينار في شبكة النطاق العريض

"بتلكو" تضخ 40 مليون دينار في شبكة النطاق العريض
مقر شركة بتلكو البحرين
بيون
BEYON
0.00% 0.54 0.00

مباشر: كشفت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، عن أنها ضخت استثمارات بلغت 40 مليون دينار في إنجاز مشروع الشبكة الوطنية للنطاق العريض.

وأشارت الشركة في بين صحفي على موقع بورصة البحرين، إلى أن الاستثمارات ستستمر مع تغطية المناطق الجديدة في المملكة.

 *إنفوجرافيك.. السعودية تستقبل 3 قمم كبرى بمكة

 * العالم يترقب اليوم قمتي مكة "العربية والخليجية"

وفي منتصف مايو/أيار الجاري، تم إتمام عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو إلى كيانين منفصلين الأول لشركة تختص بالبنية التحتية المنشئة حديثًا، والآخر سيكون لشركة بتلكو البحرين الكيان المسؤول عن خدمات التجزئة.

وستقدم شركة بتلكو للبنية التحتية، ستقدم خدماتها لجميع المشغلين في السوق المحلية مما سينعكس على حجم التنافس، إلى جانب جودة الخدمة وتقليل التكاليف، ما يتيح للشركات تقديم خدمات ذات جودة أفضل وبأسعار أقل».

أما بتلكو لقطاع التجزئة فلن يكون لها أي أفضلية في المعاملة في الحصول على خدمات الألياف البصرية من خلال (بتلكو لخدمات البنية التحتية)، وهي تشبه إلى حد بعيد توفير شبكة الكهرباء للجميع بشكل متساوٍ وأسعار متساوية رغم أن الملاك في شركة (بتلكو) وشركة (البنية التحتية) هم أنفسهم لكن الشركتين منفصلتان تمامًا».

وبموجب الفصل القانوني سيكون إن لكل شركة سجل تجاري خاص بها، بالإضافة إلى صفة قانونية مستقلة وستتضمن تشكيل هيكل إداري تنفيذي مستقل لكل كيان وتعيين رئيس تنفيذي لشركة بتلكو البحرين ورئيس تنفيذي لشركة البينة التحتية، فضلاً عن تخصيص مبانٍ مستقلة لكل شركة وتحديد الدوائر والموظفون لكل شركة بما يتناسب مع طبيعة عملها وأهدافها.

وفيما يتعلق بالهوية التجارية للشركة الجديدة، فإنه يجري العمل على تصميم هوية جديدة لشركة البنية التحتية لبتلكو، لكنه في الوقت الحالي السجل التجاري للشركة هو تحت اسم "أن بي نتكو" (NBNetco).

ترشيحات:

"الأهلي المتحد البحريني": لا نزال ندرس الاستحواذ مع "بيتك الكويتي"

عدد السياح الروس بالبحرين يرتفع 101% في الربع الأول

"جي إف إتش":إعادة تعيين "سيكو" موفراً للسيولة بسوقي دبي والبحرين

ارتفاع 4 بورصات خليجية بختام تعاملات اليوم.. والسعودية تهبط 1.6%

وزارة الصناعة والتجارة البحرينية تغلق 3 محلات غير مرخصة

"مطار البحرين": افتتاح موقف السيارات الإضافي لاستيعاب عدد أكبر للمسافرين

ميزانية البحرين لا تتوقع تحقيق أهداف مالية رئيسية بـ2019 و2020