تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" تتلقى إخطاراً بقيد طلب إعادة التنظيم المالي

"الخضري" تتلقى إخطاراً بقيد طلب إعادة التنظيم المالي
مقر تابع لشركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري، عن تلقيها إبلاغاً رسمياً من المحكمة التجارية بالدمام بقيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد إجراءات نظام الإفلاس، وذلك بناء على الطلب المقدم من أحد دائني الشركة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول"، إن المحكمة حددت يوم الأربعاء 12 يونيو / حزيران المقبل، للنظر في طلب افتتاح الإجراء أمام الدائرة التجارية الأولى.

وأشارت إلى قيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي، يعفي الشركة من تطبيق أحكام نظام الشركات فيما يخص بلوغ الخسائر المتراكمة 50 بالمائة فأكثر من رأس المال.

وأكدت على أنه تم قيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة قبل إنتهاء المدة المحددة بالمادة 150 من نظام الشركات.

وأوضحت الشركة أن إجراء إعادة التنظيم المالي، كأحد إجراءات نظام الإفلاس، هو إجراء يهدف إلى تيسير توصل المدين إلى إتفاق مع دائنيه تحت إشراف أمين إعادة التنظيم المالي.

ونوهت الشركة إلى أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي الذي قد يترتب على قيد طلب افتتاح اجراء إعادة التنظيم المالي للشركة، وأنه سيتم الإفصاح عن هذا الأثر، في حينه.

وقالت إنها مستمرة في العمل على تنفيذ قرار الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة التي عقدت بتاريخ 13 مارس / آذار 2019 والمتضمن الموافقة على إعادة هيكلة رأس المال.

وأضافت أن هيكلة رأس المال سيتم من خلال عدة خطوات تتضمن زيادة رأس المال وتخفيضه، وذلك إلى الحد الذي تنخفض معه خسائر الشركة المتراكمة إلى ما دون نصف رأس المال.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية استمرار تعليق تداول أسهم الشركة، حتى صدور قرار المحكمة في شأن طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي. 

وأعلنت الشركة، مؤخرا عن تكبدها خسائر بقيمة 188.52 مليون ريال، بعد سحب تنفيذ مشروعين من الشركة نتيجة بطء وتيرة التنفيذ.

وكانت الشركة، قد أعلنت في وقت سابق عن عدم تمكنها من نشر نتائجها المالية للربع الأول من 2019، في الوقت المحدد، لعدم انتهاء إجراءات المراجعة.

ترشيحات:

العالم يترقب اليوم قمتي مكة "العربية والخليجية"

"كهرباء السعودية" تتيح سداد 50% من الفاتورة للقطاع السكني

التجارة السعودية تستطلع آراء العموم بشأن نظام مكافحة التستر

إنفوجرافيك.. السعودية تستقبل 3 قمم كبرى بمكة

بالصور.. السعودية تبدأ استقبال المشاركين بقمم مكة الثلاث

التمويل العقاري بالسعودية يقفز 134.7% في أبريل 2019

مبيعات نقاط البيع بالسعودية تسجل رقماً قياسياً خلال أبريل الماضي

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 8.5% خلال أبريل