TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأمريكا تعلنان بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي

الإمارات وأمريكا تعلنان بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي
علم دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة

أبوظبي - مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، الأربعاء، عن بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي الموقعة مطلع هذا العام.

وستعمل اتفاقية التعاون الدفاعي بين الإمارات والولايات المتحدة على تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين، و"ستعطي في هذا الوقت الحرج مزيداً من التقدم للشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية القوية التي تربطهما بالفعل." وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

 - إنفوجرافيك.. السعودية تستقبل 3 قمم كبرى بمكة

 - وكالة: مؤسس أبراج الإماراتية خارج القضبان بكفالة 19 مليون دولار

وجاء في البيان المشترك أن "الإمارات والولايات المتحدة تتشاركان الاهتمام العميق بضرورة تعزيز الرخاء والاستقرار في المنطقة"

وستعمل اتفاقية التعاون الدفاعي "على تعزيز هذا الاهتمام عبر توطيد التعاون الوثيق في المسائل الدفاعية والأمنية، ودعم الجهود التي تبذلها الدولتان للحفاظ على الأمن في منطقة الخليج."

وجاء البيان المشترك للدولتين خلال لقاء مستشاري الأمن الوطني لكلا البلدين.

وبحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقاء عقد أمس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون،  سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع المستشار جون بولتون، علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين في مختلف الجوانب، إضافة إلى عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل ولي عهد أبوظبي والمستشار الأمريكي وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين بجانب تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعياتها.

ترشيحات:

 - الإمارات تطلق مبادرة "مليون مبرمج أردني"

 - ارتفاع 4 بورصات خليجية بختام تعاملات اليوم.. والسعودية تهبط 1.6%

 - 5 أيام إجازة عيد الفطر في سوق دبي المالي

 - مسح.. الأجانب يجنون الأرباح في سوق دبي.. ويقتنصون أسهم أبوظبي