TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: مؤسس أبراج الإماراتية خارج القضبان بكفالة 19 مليون دولار

وكالة: مؤسس أبراج الإماراتية خارج القضبان بكفالة 19 مليون دولار
عارف نفقي

أبوظبي - مباشر: ذكر تقرير حديث أن مؤسس شركة أبراج الإماراتية، عارف نقفي، خرج من السجن مؤقتاً بعد دفع كفالة تقدر بـ19 مليون دولار.

وقال مصدر قضائي، اليوم الأربعاء، أن عارف نقفي تم إطلق سراحه عقب دفع كفالة تصل لـ15 مليون جنيه استرليني، بما يعادل 19 مليون دولار، وفقاً لوكالة "رويترز".

  --الإمارات ترفع أسعار البنزين لشهر يونيو

  --الإمارات تطلق مبادرة "مليون مبرمج أردني"

ونقلت شركة علاقات عامة في بيان نيابة عن نقفي:"الأسابيع الفائتة مثلت وقتا صعبا للغاية لنقفي وأسرته"، مضيفة، "إنه متمسك ببراءته، وهو يتوقع تبرئة ساحته بالكامل من أي اتهامات".

والجدير بالذكر، أنه وفقاً لـ"رويترز"، تشمل الشروط الإفراج المؤقت عن النفقي، تسليم جواز سفره الباكستاني، وتحديد إقامته على مدى 24 ساعة في عنوان تُبلغ به المحكمة، وارتداء جهاز تتبع إلكتروني.

وكان تقرير نشر في 8 مايو/أيار الجاري، قد أفاد أن مؤسس شركة أبراج، عارف نفقي، لايزال محتجزاً في سجون المملكة البريطانية بسبب عدم دفع الكفالة، والتي تقدر بـ15 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت محكمة وستمنيستر ماجيستريت البريطانية، حينها، أن نفقي لم يدفع الكفالة المطلوبة ولايزال رهن الاحتجاز، مشيرة إلى أن محكمة لندن أصدرت حكماً سابق، بإطلاق سراح مؤسس أبراج بمجرد دفع كفالة 20 مليون دولار، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

وصرح عارف نفقي، في المحكمة التي عقدت الجمعة الماضية، أن قيمة الكفالة التي صدر بها قرار تعد الأكبر من نوعها على الإطلاق في المملكة المتحدة.

وأشارت تقارير في أبريل / نيسان الماضي، أن عارف نفقي الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر "أبراج كابيتال" ومقرها دبي أُلقي القبض عليهما في بريطانيا.

وقالت مساعدة وزير العدل الأمريكي حينها، إن القبض على مسؤولي أبراج جاء بسبب اتهامات وجهتها إليهما الولايات المتحدة بالاحتيال على مستثمرين من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وتابعت أندريا جريسوولد، أن مؤسس أبراج ورئيسها التنفيذي عارف نقفي أُلقي القبض عليه في المملكة المتحدة، بينما تم إلقاء القبض على مصطفى عبد الودود المدير الشريك في فندق بنيويورك.

وكانت أبراج أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى انهيارها العام الماضي، بعدما أبدى مستثمرون من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس شكوكهم حول إدارة صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

ترشيحات

270 مليون دولار أصول "الإمارات دبي الوطني ريت" بنهاية 2018

اقتصاد الإمارات ينمو %2 في 2019