TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: هدوء الأوضاع الجيوسياسية ساهم باستمرار المناخ الإيجابي ببورصة الكويت

محلل: هدوء الأوضاع الجيوسياسية ساهم باستمرار المناخ الإيجابي ببورصة الكويت
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، حيث صعد المؤشر العام 0.68 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.26 و 0.84 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم 11.4 بالمائة إلى 30.7 مليون دينار مقابل 34.63 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 2.1 بالمائة إلى 110.41 مليون سهم مقابل 30.7 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

* أسهم النفط والغاز تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

* "أسواق المال" الكويتية تصدر تعميمات هامة

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن الشعور الإيجابي في السوق مستمر، حيث ارتفع المؤشر العام للجلسة الرابعة على التوالي بعد هدوء الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة بين الولايات المتحدة وايران، وذلك إثر تراجع التصريحات الحربية التي أثرت على معنويات مستثمري المنطقة ومن بينها الكويت.

وأوضح رائد دياب أن تراجع كذلك حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ساهم في تنامي الشعور الإيجابي بالسوق الكويتي.

وأضاف أن من ضمن العوامل التي أسهمت في تزايد إيجابية بورصة الكويت اقتراب موعد المراجعة السوق على مؤشر مورجان ستانلي ودخول سيولة جديدة للبورصة وخاصة أسهم السوق الأول، والتي بدورها تحظى بثقة المستثمرين لأدائها والنتائج المميزة عن العام 2018 والربع الأول من العام الحالي.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الصناعة بنحو 1.43 بالمائة، فيما تراجع قطاع السلع الاستهلاكية وحيداً بنسبة انخفاض بلغت 4.68 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "الشارقة للأسمنت" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 9.54 بالمائة، فيما تصدر سهم "المنتجعات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 14.29 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.4 مليون دينار مُرتفعاً 1.51 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 18.84 مليون سهم مُستقراً عند سعر 250 فلساً.

ترشيحات:

"هيومن سوفت" تنتخب أعضاء مجلس الإدارة

377 مليون دولار أصول "المركز" الخارجية بالربع الأول

"بوبيان للبتروكيماويات" تواصل شراء أسهم في "السكب"

"بيت الأوراق" تشتري 135 ألف سهم في الأمان للاستثمار

صدور حكم أولي ضد الإنماء العقارية لصالح "أورتادغو للطاقة"

أرباح "أركان العقارية" تتراجع 73% خلال ستة أشهر

"موديز" تثبت تصنيفات بنك برقان بنظرة مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات ودائع "بيتك" وترفع التقييم الائتماني الأساسي للبنك

28.5 مليون دينار قيمة استحواذات بوبيان للبتروكيماويات في 2018