TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

270 مليون دولار أصول "الإمارات دبي الوطني ريت" بنهاية 2018

270 مليون دولار أصول "الإمارات دبي الوطني ريت" بنهاية 2018
مقر شركة الإمارات دبي الوطني ريت

دبي- مباشر: أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة، صندوق ائتمان مخصص للاستثمارات العقارية ومتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية بتاريخ 31 مارس/ آذار 2019.

وبحسب بيان للشركة تلقاه "مباشر" اليوم الأربعاء، فقد بلغ صافي قيمة أصول شركة الإمارات دبي الوطني ريت 270 مليون دولار أمريكي، أو ما يعادل 1.08 دولار أمريكي للسهم الواحد.

 - جواز السفر الإماراتي يحافظ على الصدارة عالمياً

 - اختيار العريان رئيساً لكلية كوينز بجامعة كامبريدج

وأضاف البيان أن إجمالي قيمة محفظة العقارات بلغ 450 مليون دولار أمريكي. 

وسجل إجمالي قروض الشركة نحو 180 مليون دولار أمريكي بنسبة 40 بالمائة من القروض إلى القيمة.

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: "نعلن عن النتائج المالية للعام بأكمله، كما يسرنا أن نقدم للمساهمين عائدات ثابتة من أرباح الأسهم".

وتابع: "على الرغم من أن التقلبات التي شهدها سوق العقارات المحلية قد أثّرت على تقييمات العقارات، إلا أن أداءنا يؤكد أن عائدات الإيجارات في محفظتنا تتمتع بالمرونة". 

وأكد أن إجمالي قيمة محفظة العقارات قد انخفض بنسبة 2.8 بالمائة فقط، متفوقاً على اتجاهات السوق في فئات الأصول العقارية، مع متوسط إشغال قوي وصلت نسبته إلى 86 بالمائة وتحسين دخل الإيجارات بأكثر من 5 ملايين دولار أمريكي على أساس سنوي.

يشار إلى أن إشغال المحفظة تم دعمه بنسبة 86 بالمائة من خلال استراتيجية التأجير الفعالة التي تتبعها شركة الإمارات دبي الوطني ريت، والتي حققت نسبة إشغال 84 بالمائة في محفظة العقارات المكتبية و81 بالمائة في محفظة العقارات السكنية و100 بالمائة في محفظة العقارات البديلة.

وتشمل محفظة العقارات البديلة عقارات السكن الطلابي والتعليم والتجزئة، كما تسعى الشركة من خلال استراتيجيتها في الاستحواذ للتوسع في فئات أصول جديدة، بما في ذلك قطاعا الرعاية الصحية والتعليم. 

ويبلغ متوسط مدة الإيجار غير منتهية الصلاحية للمحفظة 3,48 سنة (1.8 سنة للعقارات المكتبية، و0.83 سنة للعقارات السكنية، و12.14 سنة للعقارات البديلة).

ترشيحات:

السعودية ترتقي 13 مركزاً بتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019

الإمارات تقرر تعديل وإلغاء رسوم 1500 خدمة تقدمها 3 وزارات