TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميزانية البحرين لا تتوقع تحقيق أهداف مالية‭ ‬رئيسية بـ2019 و2020

ميزانية البحرين لا تتوقع تحقيق أهداف مالية‭ ‬رئيسية بـ2019 و2020
وزارة المالية البحرينية

مباشر: أظهرت مسودة نهائية لميزانية البحرين للعامين الحالي والمقبل أن المملكة لا تتوقع تحقيق بعض الأهداف الرئيسية التي وضعتها العام الماضي في إطار "برنامج التوازن المالي" والمرتبط بحزمة إنقاذ قيمتها 10 مليارات دولار من حلفائها الخليجيين، بحسب رويترز.

وتعهدت السعودية والكويت والإمارات العام الماضي بتقديم مساعدات مالية بقيمة 10 مليارات دولار للبحرين، وهي منتج خليجي صغير للنفط، مع اتجاهها صوب أزمة ائتمانية بعد تراكم ديونها لتعويض أثر هبوط أسعار النفط على إيراداتها.

  * مليار مستخدم بالشرق الأوسط للهواتف المحمولة في 2022

  * العالم يترقب قمتي مكة "العربية والخليجية"

كما تم ربط المساعدات بسلسلة من الإصلاحات تهدف إلى القضاء على العجز في ميزانية البحرين بحلول 2022.

ورفعت البحرين توقعاتها لعجز الميزانية في العامين الحالي والمقبل، مما يشير إلى أنها قد تحتاج إلى وقت أطول مما كان متوقعاً لتحقيق التوازن في الميزانية.

وأظهرت المسودة النهائية للميزانية، نشرت يوم الاثنين الماضي، أن من المتوقع ألا تلبي بنود أخرى التقديرات التي وضعت لها في وقت سابق مثل الإيرادات غير النفطية والإنفاق الحكومي.

وقال متحدث باسم وزارة المالية، بحسب رويترز، إن برنامج خفض العجز يمضي بوتيرة أسرع مما كان مقرراً له، حيث تراجع العجز إلى 6.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2018، مقارنة مع عجز متوقع عند 9.8 في المائة.

وأضاف أن تقديرات برنامج التوازن المالي قُدمت باعتبارها نطاقات وليست أهدافاً محددة على أساس سنوي، وأن ميزانية الحكومة تتوقع عجزاً وإيرادات غير نفطية وإنفاقاً عند المستويات الأكثر طموحاً في النطاقات المتوقعة.

ترشيحات:

"بحرين هوليديز": 20% نمو قطاع سياحة الرحلات في البحرين

إنفستكورب: المركزي البحريني يقر نقل الأنشطة لـ"إنفستكورب للخدمات المالية"

"مرافق النواب البحريني" يوافق على تعديل قانون الإسكان والبلديات