TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف مصرف الشارقة الإسلامي

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف مصرف الشارقة الإسلامي
أحد فروع مصرف الشارقة الإسلامي بدولة الإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: رفعت وكالة التصنيف الائتماني الدولية " ستاندرد آند بورز " أمس التصنيف الائتماني لمصرف الشارقة الإسلامي، المدرج بسوق أبوظبي المالي، على المدى البعيد من " BBB+ " إلى "A - " مع نظرة مستقبلية مستقرة.

واستندت خطوة رفع التصنيف الائتماني إلى قيام "ستاندرد آند بورز" بتصنيف مصرف الشارقة الإسلامي من بين البنوك ذات الأهمية في القطاع المصرفي في دولة الإمارات وكذلك مكانته والدور الذي يلعبه المصرف في القطاع المالي وأدائه، بالإضافة إلى تنامي حصته السوقية إلى جانب قوة المركز المالي للمصرف وجودة أصوله ومرونتها وانخفاض تكلفة المخاطر به.

 - جواز السفر الإماراتي يحافظ على الصدارة عالمياً

 - اختيار العريان رئيساً لكلية كوينز بجامعة كامبريدج

وقال محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، بحسب وام، بحصول المصرف على هذا التصنيف الذي يعد دليلا لنجاحه في إدارته لموارده المالية وتمكنه من بناء سياسة مصرفية متينة ووضع مالي قوي ليس فقط على مستوى البنوك داخل الدولة ولكن على مستوى بنوك الشرق الأوسط، معرباً عن تفاؤله بشأن قدرة المصرف على توسيع أعماله وخدماته بفضل ما يتمتع به من قدرات على مستوى المهارات والتكنولوجيا المطلوبة.

وأوضح أن مصرف الشارقة الإسلامي يعد أول مصرف تقوم شركة "ستاندرد آند بورز" بترقيته في دولة الإمارات هذا العام وتأتي هذه الترقية في وقت يواجه فيه الاقتصاد العالمي تحديات كبيرة ودليلا على تمكن المصرف من مواجهتها واتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على الأصول والودائع ومركزه المالي.

يُذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي سجل زيادة بنسبة 7 بالمائة في صافي الأرباح العام الماضي مع زيادة قدرها 15.2 بالمائة و16.5 بالمائة في إجمالي الدخل التشغيلي وصافي الدخل التشغيلي على التوالي، كما حقق إجمالي أصول البنك نمواً بنسبة 17 بالمائة وزادت الودائع بنسبة 18.5 بالمائة.

ترشيحات:

السعودية ترتقي 13 مركزاً بتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019

الإمارات تقرر تعديل وإلغاء رسوم 1500 خدمة تقدمها 3 وزارات