TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون أداءً إيجابياً لتعاملات بورصة مصر.. اليوم

محللون يتوقعون أداءً إيجابياً لتعاملات بورصة مصر.. اليوم
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع محللون بسوق المال المصري، استمرار الأداء الجيد لمؤشرات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الأربعاء، مع اختبار المؤشر الرئيسي للسوق لمستوى مقاومة الـ14050 نقطة.

واتجهت مؤشرات البورصة المصرية إلى الارتفاع بشكل جماعي بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء؛ مدعومة بمشتريات الأجانب وسط ارتفاع السيولة.

 وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خلال جلسة أمس بنسبة 0.48 بالمائة (فوق حاجز 14000 نقطة) ليغلق على 14028 نقطة.

*بيان.. المتحدث العسكري المصري يرد على تقرير "هيومان رايس ووتش"

*قرار جمهوري بتعيين الفقي عضواً بمجلس إدارة البنك المركزي المصري

من جانبه، قال مدير ادارة التحليل الفني لدى شركة الجذور لتداول الأوراق المالية، إن السوق ما زال في حركة تصحيحية من الاتجاه الهابط الذي تعرض له خلال جلسات الأسبوع الماضي.

وأضاف سامح غريب خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن جلسة الثلاثاء كانت إيجابية بشكل عام، وسط أداء جيد لبعض الأسهم كطلعت مصطفى وبالم هيلز والمصرية للاتصالات، وتباين لأداء سهم البنك التجاري الدولي خلال جلسة أمس.

وتابع: "جلسة اليوم الأربعاء ستحدد اتجاه السوق، فالمؤشر الرئيسي للبورصة ما زال يختبر مستوى الـ14050 نقطة، وهو أول مستوى مقاومة للسوق، وإن استطاع الصعود سيكون أقرب مستوى مقاومة للمؤشر14500  نقطة".

وأشار إلى أن المستوى الأصعب الذي لن يستطيع السوق الصعود فوقه مستوى الـ14470 نقطة، والذي كان يمثل مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الحراك النشط للبورصة حلال جلسة اليوم الأربعاء، باستمرار سيطرة القوى الشرائية على قياديات السوق.

وقال أيمن فودة، إن المؤشر الرئيسي بثباته أعلى الـ 14009 نقاط، يدفع به للتجربة على المقاومة الفرعية الأولى 14034 ثم 14105 نقاط، على أن يكون الدعم عند 13920 ثم 13825 نقطة، كما أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة عند 609 ثم 615 نقطة، على أن يكون الدعم عند 595 ثم 588 نقطة."

وأضاف: "ينصح بالاحتفاظ في ظل استمرار الحركة السعرية الصاعدة، مع تفعيل نقاط إيقاف الخسائر وحماية الأرباح الهامشية، والاستعداد لبناء مراكز شرائية جديدة قرب مستويات الدعم بالأسهم التي تشهد أداءً إيجابياً بدعم أخبار مالية إيجابية، مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش".

ترشيحات:

مشتريات أجنبية تصعد ببورصة مصر فوق الـ14 ألف نقطة بالختام