TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج نصفية إيجابية لـ"طيران الإمارات"

نتائج نصفية إيجابية لـ"طيران الإمارات"
طائرة مملوكة لمجموعة طيران الإمارات

دبي - مباشر: أكد النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات أن نتائج طيران الإمارات خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية إيجابية مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع عادل الرضا في تصريحات صحفية أمس أن تحقق الشركة نمواً في عدد المسافرين رغم التحديات، التي واجهتها حركة السفر خلال هذه الفترة.

 - جواز السفر الإماراتي يحافظ على الصدارة عالمياً

 - اختيار العريان رئيساً لكلية كوينز بجامعة كامبريدج

 وأضاف أن طيران الإمارات وضعت خطة للتحوط بشأن أسعار الوقود لحماية نفسها من التذبذبات السعرية. ووضعت الناقلة ضمن هذه الخطة مستوى سعرياً محدداً للوقود وفي حال وصلت الأسعار إلى هذا المستوى فإنها ستقوم بعملية تحوط من خلال الشراء المسبق للوقود، مشيراً إلى أن عودة طيران الإمارات إلى هذه السياسة اعتمد على المعطيات والمستجدات في السوق و«لكل وقت ظروفه»؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وأكد الرضا أنه مع بداية الشهر المقبل وفور افتتاح المدرج سيتم تشغيل الأسطول بالكامل. ومن المتوقع أن ترتفع نسب الإشغال إلى أكثر من 85% مقارنة مع 78% حالياً.

إكسبو

وقال إن إكسبو 2020 دبي سيدفع طيران الإمارات إلى افتتاح المزيد من الخطوط والوجهات للمساعدة على ربط هذه الوجهات بدبي والاستفادة من ارتفاع الطلب المتوقع خلال هذه الفترة.

وأضاف أن هناك وجهات جديدة سيتم افتتاحها خلال العام الجاري مثل بورتو في 2 يوليو بمعدل 4 رحلات أسبوعياً. وهناك بعض المحطات سيتم إعادة هيكلة السعة المقعدية عليها مثل عمان وبوسطن وسيتم تشغيل طائرات 380 A على هذه الخطوط للاستفادة من ارتفاع الطلب، ومن المتوقع ارتفاع الطلب على السفر خلال فترة الصيف.

وعن إغلاق المدرج قال إن ذلك أدى إلى وقف 48 طائرة بوينغ و380A، مشيراً إلى هناك نحو 110 طائرات طراز A 380 تطير إلى 55 وجهة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أنه خلال السنوات الماضية كانت نسب إشغال الرحلات أعلى بشكل كبير، وكان هناك طلب مرتفع على السفر؛ وهو ما خفف آثار ارتفاع الوقود، أما حالياً؛ فإنه بسبب المنافسة القوية وتراجع أسعار التذاكر، أصبحت نفقات الوقود تشكل عبئاً على شركات الطيران. وبسبب التكلفة الحالية للوقود أعلنت النسبة الأكبر من شركات الطيران تسجيل خسائر.

ترشيحات:

السعودية ترتقي 13 مركزاً بتقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2019

الإمارات تقرر تعديل وإلغاء رسوم 1500 خدمة تقدمها 3 وزارات