TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عوائد سندات الخزانة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوى منذ 2017

عوائد سندات الخزانة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوى منذ 2017

مباشر: تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في 20 شهراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصعيد التوترات التجارية.

ويأتي الهبوط في عوائد الديون الحكومية بالولايات المتحدة مع ارتفاع أسعار سندات الخزانة، وسط تكالب المستثمرون نحو الأصول الآمنة وعلى رأسها السندات الحكومية الأمريكية.

جدير بالذكر أن أسعار السندات كانت تشهد ارتفاعاً طوال شهر مايو/آيار الجاري وسط المخاوف المتنامية بشأن حدوث انتكاسه في المحادثات التجارية وتصعيد تعريفات الند للند.

وتثير المخاوف التجارية قلق أكبر يتعلق بأداء الاقتصاد العالمي ككل والنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين على وجه التحديد.

وتتزامن التحركات الأخيرة في سوق السندات بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته لليابان بالأمس، من أن التعريفات ضد الصين قد تستمر في الزيادة بشكل كبير وسريع مع استبعاد استعداد الولايات المتحدة لإبرام صفقة مع بكين.

وكانت بيانات اقتصادية أشارت لتباطؤ نمو أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية لأدنى مستوى منذ أغسطس/آب عام 2012 فيما تحسنت ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة لتكون قرب أعلى مستوى بـ18 عاماً.

وبحلول الساعة 2:45 مساءً بتوقيت جرينشت، انخفض العائد على ديون الحكومة الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى 2.283 بالمئة بعد أن سجل 2.271 بالمئة في وقت سابق من الجلسة ليكون عند أدنى مستوى منذ 26 سبتمبر/أيلول 2017.

وتراجع العائد على سندات الحكومة لآجل 10 سنوات حوالي 23 نقطة أساس في الشهر الجاري حتى الآن، ما يجعل يتجه لتسجيل أكبر وتيرة هبوط شهري منذ مارس/آذار الماضي.

كما هبط العائد على سندات الخزانة والتي يحل موعد سدادها بعد عامين إلى 2.149 بالمئة.

وسجل العائد على الديون الأمريكية لآجل 30 عاماً 2.724 بالمئة بعد أن سجل أدنى مستوى في 17 شهراً عند 2.7023 بالمئة.