TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..السندات الإيطالية تواصل الهبوط لليوم الثاني مع عودة خلاف الديون

محدث..السندات الإيطالية تواصل الهبوط لليوم الثاني مع عودة خلاف الديون

مباشر: قلصت أسعار السندات الحكومية في إيطاليا من خسائرها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تجدد الخلافات بين روما والاتحاد الأوروبي.

وجاء الهبوط اليومي الثاني على التوالي في أسعار السندات، وذلك بعد تصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية "بيير موسكوفيتشي" التي أشار خلالها لعدم تفضيل فرض عقوبات ضد إيطاليا وسط الإشارة لطلب توضيحات من روما حول مواردها المالية.

وتسبب هبوط أسعار السندات الإيطالية في ارتفاع العائد على تلك الديون الحكومية لليوم الثاني على التوالي، نظراً لوجود علاقة عكسية تربط بين العائد والأسعار.

وكان نائب رئيس وزراء إيطاليا قد أعلن اليوم أن المفوضية الأوروبية قد تفرض غرامة ضد روما بقيمة 3 مليارات يورو، بسبب الديون المفرطة والتي تتجاوز المعايير الأوروبية.

وتأتي الحركة في سوق الأصول ذات العائد الثابت وسط مخاوف بأن السلطة التي اكتسبها حزب الرابطة اليميني لماتيو سالفيني عبر زيادة نسبة مشاركته في البرلمان الأوروبي (34 بالمئة من أصوات الناخبين الإيطاليين) التي حصل عليها قد تدعم الحكومة الشعبوية.

وبحسب نتائج الانتخابات الأوروبية، فإن حزب الليجا الإيطالي التابع لسالفيني حصل على 28 مقعداً داخل البرلمان الأوروبي.

وبحلول الساعة 12:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الحكومة الإيطالية لآجل 10 سنوات إلى 2.701 بالمئة بعد أن وصل إلى 2.74 بالمئة في وقت سابق.

وبلغ الفارق بين السندات الإيطالية لآجل 10 سنوات ونظيرتها الألمانية من نفس الآجل 255 نقطة أساس، وذلك بعد أن سجل 289 نقطة أساس في وقت سابق ليكون عند أعلى مستوى في أسبوعين.

وبالنسبة للعائد على الديون الحكومية لآجل عامين فسجل 0.658 بالمئة وذلك بعد أن وصل إلى 0.735 بالمئة.